رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالفيديوجراف.. اللاعبين المسلمين في أوروبا ورمضان

نشر
الأمصار

أشرف حكيمي

الدولي المغربي قال: "لا أنكر صعوبة الموقف، لكنها تضحية مهمة لثقافتي التي أهتم بها حقًا، الأهم هو استعادة الطاقة والراحة بشكل جيد"

نجولو كانتي

روثن في تصريحاته قال "كان الجو حارًا للغاية، لذلك كان من السهل معرفة أنه يعاني، اقترب مني وقال لي من فضلك لا تقول شيئًا"

فريدريك "عمر" كانوتيه

الدولي المالي قال "أحيانا يكون الأمر صعبًا في ظل حرارة الجو المرتفعة في جنوب إسبانيا، ولكنني أستطيع القيام بالأمر الحمد لله".

وتابع "أعتقد أن إيماني يفيدني في كرة القدم، وكرة القدم تفيدني صحيًا، لذا فلا يوجد تعارض بينهما، خاصة أن من يعرف الإسلام يعلم أن الصيام لا يضعف المسلم بل يزيده قوة".

رودجرز وفوفانا

مدرب الثعالب قال في تصريحات صحفية "إنه أمر رائع، لقد لعب مباراة كأس الاتحاد وهو لم يأكل طوال اليوم وكذلك اليوم أمام وست بروميتش ورغم ذلك لعب بهذا الأداء الاستثنائي".

رومان سايس

قال سايس "أقضي رمضان في قراءة القرآن والتعبد. الصيام؟ عليك أن تفكر أن اليوم مثله مثل أي يوم وتمر الأمور".

نصير مزراوي

مزرراوي قال "أنا معتاد على فعل ذلك، هل يمكن لرياضي رفيع المستوى أن يتوقف عن الأكل إذا كان عليه بذل جهد كبير؟ هناك آراء مختلفة، لكن هذا خياري، أشعر بالحيوية خلال رمضان"

يورجن كلوب عن صلاح وماني

وأتم "في الكثير من الأوقات يصل محمد صلاح وساديو ماني متأخرين إلى غرف خلع الملابس بسبب الصلاة، في هذه الحياة هناك أمور أكثر أهمية من كرة القدم".

التونسي عادل الشاذلي

عانى عادل الشاذلي من أزمات كثيرة أثناء تواجده في سيون بسبب الصيام، إذ أصر رئيس ناديه السويسري حينها على أن يفطر وهو ما رفضه جملة وتفصيلًا.

مسعود أوزيل

موقف أوزيل كان مختلفًا عن النجوم الآخرين المشهورين، فقد رفض الدولي الألماني أن يصوم شهر رمضان 2016 بسبب منتخب ألمانيا.

مونتاري ومورينيو

مورينيو قام بإخراج مونتاري من مباراة باري بسبب صيامه بعد 28 دقيقة فقط، وقال وقتها "رمضان لم يأت في الوقت المناسب بالنسبة للاعبي الكرة المحترفين".

وهبي الخزري

قال وهبي الخزري عن الصيام "إنه أمر صعب، علينا التوقف عن الأكل والشرب، من الصعب حقًا الاستعداد كما نريد قبل المباريات".

بكاري سانيا

سانيا "قال كمسلم، أعلم أن هناك قواعد معينة تسمح لنا بتجنب ذلك" أنا شخصيًا لن أفعل ذلك، فالجميع أحرار في فعل ما يشاء، وأنا أحترم تمامًا أولئك الذين سيفعلون ذلك".