رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جونسون: بريطانيا ترسل أسلحة بـ130 مليون دولار إلى أوكرانيا

نشر
رئيس الوزراء البريطاني/
رئيس الوزراء البريطاني/ بوريس جونسون

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن بلاده سترسل إلى أوكرانيا دفعة جديدة من الأسلحة والمعدات العسكرية الحديثة بقيمة 130 مليون دولار.

وقال جونسون في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني أولاف شولتز: “خلال الأسبوع الماضي، عقدت المملكة المتحدة مؤتمرا للمانحين، كان من الممكن خلاله جمع معدات وأسلحة لأوكرانيا مقابل 1.5 مليار جنيه إسترليني (1.95 مليار دولار)”، مضيفا "اليوم يمكنني أيضا أن أعلن أن المملكة المتحدة سترسل صواريخ ستارستريك المضادة للطائرات، و800 صاروخ مضاد للدبابات، وذخائر دقيقة التوجيه".

 

أخبار أخرى…

بينهم العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش.. روسيا تلغي تسجيل 15 منظمة أجنبية

قالت وزارة العدل الروسية في بيان، اليوم الجمعة، إنها ألغت تسجيل 15 منظمة أجنبية، من بينها منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش.

وبحسب بيان وزارة العدل فأن مكاتب هذه المنظمات في روسيا، ومن بينها أيضا مؤسسة كارنيجي للسلام الدولي، “استُبعدت بسبب وجود انتهاكات للتشريعات الحالية في روسيا الاتحادية”.

 

أخبار أخرى…

أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى هجوم محطة قطار كراماتورسك إلى 50 شخصًا

أعلن بافلو كيريلينكو حاكم إقليم دونيتسك أوبلاست بأوكرانيا، ارتفاع عدد القتلى في حادثة الهجوم الصاروخي على محطة قطارات كراماتورسك شرقي البلاد إلى 50 قتيلا، بينهم خمسة أطفال.

وألقت أوكرانيا باللوم على القوات الروسية في الهجوم الذي يعتقد أنه شهد استخدام صاروخ واحد على الأقل من طراز توشكا-يو.

ومن جانبها، نفت موسكو تورطها، مؤكدة أن جيشها لا يستخدم صواريخ من هذا النوع. 

كما زعم الانفصاليون الموالون لروسيا في دونباس أن القوات الأوكرانية هي التي أطلقت القذيفة.

وكراماتورسك تقع في الجزء الذي يشهد معارك من منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، وهو الجزء الذي تسيطر عليه كييف، ويطالب انفصاليون موالون لروسيا بالسيادة على المنطقة الإدارية بأكملها، ويحاول سكان المدينة مغادرتها خوفا من التعرض للهجوم.

كما أعلن الانفصاليون أن عملية إجلاء تُجرى للتو في كراماتورسك لنقل المواطنين إلى أماكن آمنة.

وطالبت القيادة الأوكرانية في وقت سابق المواطنين في شرق البلاد إلى الوصول إلى أماكن آمنة ومغادرة المنطقة في اتجاه الغرب إذا أمكن ذلك، وكانت روسيا قد أعلنت أنها ستركز هجماتها على المنطقة.