رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على حالة الطقس في ليبيا الجمعة 8 أبريل 2022

نشر
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني الليبي للأرصاد الجوية، في نشرتها الجوية اليوم الجمعة إن الأجواء معتدلة على أغلب المناطق خاصةً مناطق الشمال والوسط مع رياح نشطة نسبياً على مناطق الجنوب.

ففي مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، ومن المتوقع أن تتكاثر السحب هذه الليلة وصباح يوم الغد مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة والرياح شمالية شرقية فشرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق مابين(20-25).

أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب، ومن المتوقع أن تتكاثر السحب من مساء يوم الغد مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة خاصةً على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر والرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق  بين(18- 23)مْ، تصل على جالو والجغبوب إلى (30) مْ.

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية إلي ظهور بعض السحب والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً مما قد تسبب في إثارة الأتربة والرمال، تتحول يوم الأحد إلى شمالية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق مابين(30-36)مْ، وتصل هذا اليوم على غات إلى ( 40 ) مْ، وتسجل انخفاض يوم الغد.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلي ظهور بعض السحب والرياح وشمالية فشمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين(32- 38)مْ.

أخبار ذات صلة..

أجرى الرئيس التونسي قيس سعيد، اتصالًا هاتفيًا بنظيره الجزائري عبد المجيد تبون.
وأوضح بيان لرئاسة الجمهورية التونسية أن الطرفين تطرقا إلى العلاقات الثنائية المتينة وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، كما تبادل الرئيسان مستجدات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

والتقت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن، بالعاصمة تونس، منسق الأمم المتحدة لدى تونس أرنو بيرال.
وجرى خلال اللقاء مناقشة برامج التعاون والشراكة بين تونس وصندوق الأمم المتحدة، وسبل دعمها وتطويرها.

وكان قد أعرب عثمان الجرندي،  وزير الشّؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، الثلاثاء، خلال لقاء لتوديع  دونالد بلوم، سفير الولايات المتّحدة الأمريكية بتونس، بمناسبة انتهاء مهامه، عن الأمل في مساندة الجانب الأمريكي للمسار الذّي انتهجته تونس من أجل إرساء ديمقراطية حقيقيّة ومكافحة الفساد والإسراع في نسق الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية.