رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي في الدوري المصري

نشر
الأهلي
الأهلي

يستعد فريق الأهلي المصري بقيادة المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، لمواجهة نظيره المصري البورسعيدي، في المباراة التي تجمع بين الفريقين على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2021 / 2022، فى لقاء مثير لن تنقصه الإثارة والمتعة الكروية كعادة لقاءات الفريقين بالسنوات الأخيرة.

 

موعد مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي

الأهلي

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي فى التاسعة والنصف مساء غد، السبت، ويتطلع موسيماني لتهيئة لاعبيه جيداً للمباريات المقبلة في بطولة الدوري الممتاز والتى يتطلع فيها الفريق لتحقيق الانتصارات المحلية لاستعادة لقب الدوري الغائب عن قلعة الجزيرة فى آخر نسخة من البطولة والتى توّج بها الزمالك تحت ثيادة الفرنسي كارتيرون.

موسيماني يستقر على سياسة التدوير

واستقر موسيمانى على تطبيق سياسة التدوير في صفوف الفريق الأحمر بكل مراكز الملعب في مباريات الدوري المقبلة لمواجهة حالة الاجهاد التي يعانى منها لاعبوه، حيث يلعب الأهلي 8 مباريات خلال شهر رمضان على رأسها بالطبع مباراتي الرجاء المغربى بجانب 5 مباريات في الدوري مع المصري البورسعيدى وإيسترن كومبانى وانبى وطلائع الجيش وسيراميكا.

 

ترتيب الأهلي والمصري بجدول الدوري

 

ويعتلى الأهلى صدارة أندية الدوري برصيد 31 نقطة بعدما لعب 11 مباراة حقق الفوز في 10 لقاءات وتعادل فى لقاء ولم يخسر وسجل لاعبوه 31 هدفًا وتلقت شباكه 8 ، فيما يحتل المصري البورسعيدي المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري برصيد 16 نقطة بعدما لعب 12 مباراة فاز في 3 لقاءات وتعادل في 7 مواجهات وخسر مباراتين وسجل لاعبوه 16 هدفاً وتلقت شباكه 13.

 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والمصري

 

تنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الأهلى والمصرى البورسعيدى غداً السبت بالدوري المصرى مع وجود استوديو تحليلى قبل انطلاق اللقاءات بوجود كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

 

بهدف ميكيسوني.. الأهلي يتخطى عقبة الاتحاد السكندري في الدوري المصري

 

ميكيسوني
ميكيسوني

 

تمكن النادي الأهلي من الفوز على فريق الاتحاد السكندري بهف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأهلي والسلام، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز لموسم 2021-2022.

ونجح الأهلي في إحراز هدفه الوحيد في اللقاء عن طريق لويس ميكيسوني بتسديدة قوية بباطن القدم اليسرى سكنت أعلى شباك حارس الاتحاد السكندري محمد عبد المنصف في الدقيقة 36 من عمر المباراة. 

الأهلي

ملخص المباراة:

حافظ بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي على طريقة اللعب التي خاض بها الفريق مبارياته الأخيرة وهي 4-2-3-1 مع اجراء عدة تغييرات بتواجد حسين الشحات ولويس ميكسوني و حمدي فتحي ومحمود وحيد  بدلا من السولية وافشة ومحمد شريف وعلي معلول .

 في المقابل بدا عماد النحاس المدير الفني للاتحاد اول مبارياته مع الفريق بتحفظ شديد من خلال اللعب بطريقة 4-3 -3 بدون راس حربة صريح.

الأهلي

 شهد الشوط الأول تفوق هجومي كبير من الأهلي ، وسط تراجع دفاعي للاتحاد السكندري وهو ما ساعد لاعبي الأحمر على السيطرة على وسط الملعب وتهديد مرمى محمد عبدالمنصف حارس الاتحاد السكندري .

 وأهدر بيرسي تاو فرصة التقدم للأهلي باهداره ضربة جزاء في الدقيقة 16 بعد أن ارتدت كرته من القائم ولم يتوقف الهجوم الأحمر وسط تحركات من الجناحين ، وكافأ ميكسوني مدربه موسيماني على الدفع به في التشكيل الأساسي باحرازه هدف التقدم في الدقيقة 35 من تسديدة قوية فشل عبدالمنصف في التعامل معها ليتقدم الأهلي وحاول الاتحاد العودة للمباراة في الدقائق الأخيرة ولكنها لم تهدد مرمى الشناوي.

 أجرى موسيماني أول تغيير للاهلي  مع بداية الشوط الثاني بنزول عمرو السولية بدلا من اليو ديانج كما دفع عماد النحاس مدرب الاتحاد بابراهيم حسن  وبواتينج بدلا كريم الديب وفوزي الحناوي وتغير أداء الاتحاد الهجومي وظهر بأنياب هجومية عكس الشوط الأول ، وألغى الحكم أحمد الغندور هدف البديل بواتينج بداعي التسلل في الدقيقة 53.

 وأجرى الاتحاد تغيير اضطراري بالدفع بمحمد عبدالسلام بدلا من كريم يحيي للإصابة. ودفع موسيماني بالثنائي الهجومي افشة وشريف بدلا من ميكسوني وعبدالقادر في الدقيقة 68 لتعزيز الكثافة الهجومية للأحمر بعد تفوق زعيم الثغر في الشوط الثاني ، ورد عليه النحاس بتغيير هجومي بنزول عبدالغني محمد بدلا من خالد الغندور ، واستمر تفوق الاتحاد الهجومي وسط تراجع من لاعبي الأهلي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة ، ودفع النحاس باخر أوراقه بالدفع بالسيد سالم بدلا من أحمد عادل ميسي .