رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على 8 تجار مخدرات في كركوك

نشر
الأمصار

أعلنت مفارز قسم المخدرات في محافظة كوكوك العراقية، القبض على ثمانية من المتاجرين والمروجين والمتعاطين للمخدرات في المحافظة بينهم امرأة. 

وقال مدير قسم المخدرات والمؤثرات العقلية العميد هما رؤوف عبد الكريم، اليوم الجمعة، إنه"بإشراف مباشر من قبل قائد شرطة محافظة كركوك والمنشآت العميد كاوه غريب عبد الرحمن وبدعم من مدير عام المخدرات في وزارة الداخلية تمكنت مفارز قسم المخدرات القبض على ثمانية تجار مخدرات من بينهم امرأة" . 

وأضاف أنه" تم اتخاذ الإجراءات القانونية وفق أوامر قضائية وإجراء التحقيقات الأصولية وإحالتهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل وفق المواد (28 - 32) من قانون مكافحة المخدرات".

ومن جهة أخرى، أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، القبض على ٣٠ متسللا من الجنسية الاسيوية حاولوا الدخول إلى الاراضي العراقية بصورة غير رسمية من محافظة ميسان.

وذكرت الوكالة العراقية، في بيان، أنه من خلال مهامها في مسك الحدود العراقية مع دول الجوار ومنع المتسللين وتجار الجريمة المنظمة من تنفيذ مأربهم، ألقت القبض أيضا على ٣ مهربين عراقيين مشتركين بعملية التهريب اعلاة.

وأضافت أن عملية القاء القبض تمت بعد تشكيل فريق عمل مختص ومتابعة المهربين من خلال زرع عناصر داخلهم.

وأكدت أنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق المهربين والمتسللين واحالتهم الى الجهات المختصة لينالوا جزائهم العادل.

ومن جهة أخرى، أعلنت خلية الاعلام الأمني العراقي، القبض على 5 إرهابيين وضبط وكر لعصابات داعش الإرهابية في كركوك وبغداد.

وقالت الخلية في بيان، إن عمليات منفصلة تضاف الى العمليات الاستباقية التي تنفذها وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية لمتابعة عناصر عصابات داعش الإرهابي.

وقالت الخلية في بيان، إن عمليات منفصلة تضاف الى العمليات الاستباقية التي تنفذها وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية لمتابعة عناصر عصابات داعش الإرهابي.

وقد أسفرت العملية الأولى والمنفذة في محافظة كركوك عن القاء القبض على خمسة إرهابيين والمؤشرة مطلوبيتهم  وفق احكام المادة (4/إرهاب) لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية، حيث تم تسليمهم الى جهات الطلب بموجب وصل استلام اصولي.

وأضافت، أنه تم ضبط وكر لعصابات داعش في العملية الثانية المنفذة في قضاء الطارمية ضمن محافظة بغداد والذي ضبط بداخله حزام ناسف وعبوة محلية الصنع مسلكة وبندقية واغطية منام.

وأشارت إلى أن العملية الثالثة و المنفذة في قضاء عقرقوف، ضبط فيها كدس للعتاد من مخلفات داعش الإرهابي احتوى على ثلاثة عبوات محلية الصنع على شكل جلكان (20) لتر مخبأة تحت الأرض.

وتابعت أنه تم التعامل مع المواد المضبوطة وردم الوكر دون حادث يذكر.