رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم  Encanto يحصد 253 مليون دولار في شباك التذاكر حول العالم

نشر
فيلم Encanto
فيلم Encanto

حقق فيلم الأنيميشن Encanto إيرادات وصلت إلى 253 مليونًا و 243 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي، وذلك منذ طرحه يوم 24 نوفمبر2021 بدور العرض المختلفة حول العالم، وهو من إنتاج شركة ديزني، وانقسمت الإيرادات بين 96 مليونًا و 74 ألف دولار بدور العرض الأمريكية، و157 مليونًا و 168 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي.

 أحداث فيلم  Encanto

فيلم Encanto يدور حول فتاة كولومبية شابة، تواجه الإحباط لكونها العضو الوحيد فى عائلتها التى لم تحصل على قوى سحرية، ويقوم ببطولته صوتيًا كل من ديان جيريرو، ستيفانى بياتريز، جون ليجويزامو، ويلمر فالديراما، إنجى سيبيدا، سعيد رينزي، كارولينا جيتان، جيسيكا دارو، اداس، رافى كابوت كونيرز، ماورو كاستيلو، ماريا سيسيليا بوتيرو. 

من ناحية أخرى، حقق فيلم الأنيميشن Sing 2  إيرادات وصلت إلى 396 مليونًا و 60 ألف دولار بـ شباك التذاكر العالمى، منذ طرحه يوم 22 ديسمبر من العام الماضى 2021 بـ دور العرض المختلفة، وانقسمت الإيرادات بين 161 مليونًا و 859 ألف دولار بـ شباك التذاكر الأمريكي، و 234 مليونًا و 201 ألف دولار بـ شباك التذاكر العالمى.

العمل من بطولة مجموعة من النجوم العالميين منهم ماثيو ماكنهوى، تارون إجيرتون، تورى كيلى، ريس ويذرسبون، نيك كرول، سكارلت جوهانسون، بوبي كانافال، هالسي، بونو، إريك أندريه، فاريل وليامز، ليتيتيا رايت.

وشارك فيلم الأنيميشن Sing 2 في مهرجان البحر الأحمر السينمائى فى دورته الافتتاحية العرض الأول فى العالم العربى للجزء الثانى من فيلم التحريك المنتظر "هيا نغنى 2" أو " Sing 2" ، للمخرج البريطاني الحاصل على جوائز جارث جينينجز.

كما يقوم الثنائى أريانا جراندى وسينثيا إريفو ببطولة الفيلم الموسيقى الجديدWicked ، الذى سيكون من إنتاج شركة Universal، ووفقًا للتقرير الذى نشر على موقع"deadline"، سيقوم المخرج جون إم تشو بإخراج العمل.

فيلم Wicked الجديد مستوحى من المسرحية الموسيقية التي تحمل نفس الاسم، والتي يتم عرضها منذ 18 عامًا، وتلعب إريفو دورElphaba، بينما تلعب جراندي دور Glinda.

فيلم Wicked قيد التطوير حاليًا، ومن المقرر أن يبدأ إنتاج العمل الجديد في خلال الصيف من العام الجارى 2022 بـ المملكة المتحدة.