رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطوط الجوية العراقية تؤكد استمرار رحلات العمرة المباشرة إلى المدينة المنورة

نشر
الأمصار

أكدت شركة الخطوط الجوية العراقية، اليوم الجمعة، استمرار رحلات العمرة المباشرة إلى المدينة المنورة .
وقالت الشركة في بيان) إن “جميع الرحلات المباشرة المخصصة لنقل المعتمرين العراقيين من مطار بغداد الدولي الى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة مستمرة”.
واضاف ان”الرحلات تنفذ  وفق توقيتاتها المدرجة على جدول رحلات الشركة ومن دون تأخير  وبإشراف ومتابعة ميدانية مباشرة من قبل مدير عام الشركة  عباس عمران الزبيدي والإدارة العليا للشركة”.

من ناحية أخرى، أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمى، أن التكاتف الاجتماعى والجهوزية المتواصلة للقوات الأمنية ساهما فى إفشال المحاولات المستمرة لعصابات داعش، فيما شدد على ضرورة محاربة الإرهاب من جذوره.

وقال المكتب الإعلامى لرئيس الوزراء فى بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية "واع"، ان "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمى استقبل، سفير أستراليا لشؤون مكافحة الإرهاب روجر نوبل، بحضور السفيرة الأسترالية لدى العراق باولا إليزابيث غانلي"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين فى مجال تطوير التعاون الأمنى، ولاسيما فى مجالى مكافحة الإرهاب، وتعزيز قدرات القوات الأمنية العراقية".

وأكد الكاظمي أن "التكاتف الاجتماعي والجهوزية المتواصلة لقواتنا الأمنية البطلة ساهما في إفشال المحاولات المستمرة لعصابات داعش الإرهابية لاستهداف العراقيين"، مشددًا "على ضرورة محاربة الإرهاب من جذوره ورصد منطلقات وجوده، من خلال تحديد الأسباب الفكرية والاقتصادية لظاهرة الجماعات المسلحة التكفيرية، ومجابتها عبر آليات الحكم الرشيد والتنمية الاجتماعية".

من جانبه، هنأ السفير الأسترالي لشؤون مكافحة الإرهاب، "الحكومة العراقية على نجاحاتها المتواصلة في محاربة الإرهاب سواء على الأرض العراقية أو عبر الجهد الاستخباري الخارجي"، مؤكد "دعم حكومته للعراق والتطلع إلى المزيد من التعاون الأمني بين البلدين".

وشهد اللقاء مناقشة دور العراق الإقليمي، وآثاره الإيجابية في تحقيق الاستقرار في العراق والمنطقة.

أخبارأخرى..

الجامعة العربية توجه الشكر لجمهورية العراق

أكدت جامعة الدول العربية استعدادها الكامل للتنسيق والتعاون مع الدول الأعضاء والمنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية من أجل إعطاء انطلاقة جديدة للعمل الإعلامي المشترك وتطوير التعاون الإعلامي في ظل المتغيرات والأوضاع التي تشهدها المنطقة العربية على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحاجة الملحة للتعاطي معها وفق مقاربة اعلامية واقعية وخلاقة.


جاء ذلك في كلمة الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية السفير أحمد رشيد خطابي، في افتتاحية العدد 24 من النشرة الإعلامية الإلكترونية التي تصدرها الأمانة العامة للجامعة العربية (قطاع الإعلام والاتصال) وتتضمن أهم فعاليات وأنشطة مختلف قطاعات الأمانة العامة.