رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الاعتداء على إمام مسجد بسلاح أبيض بعد صلاة التراويح

نشر
الأمصار

اعتدى أحد الأشخاص، على إمام وخطيب مسجد بمحافظة الغربية في مصر، عقب الانتهاء من صلاة التراويح.

وحسب ما نقلته وسائل إعلام مصرية، تلقت مديرية أمن الغربية إخطارًا، يفيد بورود بلاغ عن نقل خطيب مسجد الست ذكية بمدينة كفر الزيات إلى المستشفى، بعد إصابته بجرح قطعي في اليد وكدمات متفرقة في أنحاء الجسم.

ووفق التحريات الأمنية، تبين إصابة الإمام، ويُدعى "سامح"، بعد تعرضه لاعتداء متعمد من أحد الأشخاص بسلاح أبيض.

وكشف شهود عيان، أن الخطيب تم استدعائه من جانب لجنة عرفية لسماع شهادته، بخصوص إحدى المشكلات كان شاهدًا عليها، وهو ما انتهى بتربص أحد أطراف الجلسة له، ومن ثم الاعتداء عليه.

وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، فيما تكثف إدارة البحث الجنائي جهودها لضبط وإحضار المتهم.

شيخ الأزهر يعزي البابا تواضروس في حادث مقتل القمص أرسانيوس وديد

وقدم الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، خالص العزاء وصادق المواساة إلى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، ولعموم الإخوة المسيحيين، في حادث مقتل القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس بالإسكندرية.

وأكد شيخ الأزهر أن قتل النفس كبيرة من الكبائر التي تستوجب غضب الله وعذابه في الآخرة، وقد جعل الله قتلَ نفسٍ واحدة كقتل الناس جميعًا؛ فقال تعالى {من قتل نفسًا بغير نفس أو فساد فى الأرض فكأنما قتل الناس جميعًا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا}.

شيخ الأزهر والبابا تواضروس الثاني

وتمنى شيخ الأزهر أن يتنبَّه الجميع إلى أن هذا الحادث وأمثاله هو طريق مُعبَّد لإشعال الحروب الدينية بين أبناء الوطن الواحد، وبخاصة بعد أن نجَّا الله مصر من هذه الحروب بفضله تعالى وبيقظة شعبها وقادتها.

ويُطالب الجميع بأن يتيقَّظوا لمثل هذا المخطط، وأن يعملوا على إجهاضه أولًا بأول.

وتقدم الأزهر الشريف، بخالص العزاء إلى أسرة القمص أرسانيوس وديد، والإخوة المسيحيين، فإنه يدعو الله تعالى  أن يحفظ مصر بحفظه وقوته، وأن يديم على أهلها نعمتي الأمن والأمان.

وبدوره، أمر النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي، بسرعة إنجاز التحقيقات في واقعة قتل القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحافظة الإسكندرية.

وذكرت الصفحة الرسمية للنيابة العامة المصرية، عبر "فيس بوك"، أنها تلقت إخطارًا بضبط الأهالي لشخص اعتدى بسلاح أبيض على كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك أثناء سيره بطريق الكورنيش، وقد توفي المجني عليه بالمستشفى متأثرًا بإصاباته من جراء ذلك الاعتداء، وبعرض الأمر على السيد المستشار النائب العام أمرَ سيادته بالتحقيق العاجل في الواقعة.

وانتقلت النيابة العامة على الفور لمناظرة الجثمان، وتبينت ما به من إصابات، وندبت الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه بيانًا للإصابات وسبب الوفاة، كما عاينت مسرح الواقعة، وكلفت الشرطة بإجراء التحريات العاجلة حول الواقعة.

وقد عُرِض المتهمُ على النيابة العامة لاستجوابه -وذلك بعد أن قام الأهالي بضبطه، والتحفظ عليه وعلى السلاح الذي استخدمه، حتى وصلت قوات الشرطة- وجارٍ استجوابُه، وسؤالُ شهود الواقعة، واستكمالُ التحقيقات.

مصر تنعي وفاة ٣ معلمات مصريات لقين مصرعهن في عمان

ونعى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب في مصر خلف الزناتي، وفاة ٣ معلمات مصريات لقين مصرعهن، في سلطنة عمان، إثر حادث سير أليم وقع فى إحدى محافظات السلطنة.

وأعرب نقيب المعلمين، عن خالص تعازيه لأسر المعلمات المتوفيات، داعيا الله أن يتغمدهن بواسع رحمته، ويلهم ذويهن الصبر والسلوان.

ولقت 3 معلمات مصريات مصرعهن، في سلطنة عمان، أمس الثلاثاء، وجاء ذلك إثر حادث مروري مروع وقع في إحدى محافظات السلطنة.

ونعت سفارة سلطنة عمان في القاهرة، المعلمات المصريات الثلاث اللاتي لقين مصرعهن في حادث سير بالسلطنة. وأعربت سفارة السلطنة في منشور على حسابها بموقع تويتر، عن تعازيها لأسر المعلمات الثلاث. كتبت السفارة عبر تويتر:

تتقدم سفارة سلطنة عُمان في القاهرة بخالص التعازي والمواساة إلى أسر وذوي كل من: الأستاذة هبة جاد عبدالحميد السيد، والأستاذة أميرة أحمد مؤمن أحمد، والأستاذة شروق محمد السيد محمد، من جمهورية مصر العربية الشقيقة، واللاتي انتقلن إلى جوار ربهن صباح في سلطنة عُمان أثر حادث سير أليم، سائلين الله أن يتغمدهن بواسع رحمته، وأن يلهم أهلهن الصبر والسلوان.