رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عضو فريق الحوار الوطني الجنوبي: المجلس الرئاسي مؤقت لمرحلة انتقالية

نشر
الأمصار

كشف عبد السلام السقلدى، عضو فريق الحوار الوطني الجنوبي، وممثل المجلس الانتقالي في الولايات المتحدة سابقُا، أن المجلس الرئاسي الجديد هو مجلس مؤقت لمرحلة انتقالية ، حتى الانتهاء من التفاوض مع الحوثي وإتمام  الترتيبات السياسية لحل الأزمة اليمنية وفقا للجهود الدولية .
 وأكد السقلدي عضو فريق الحوار الوطني الجنوبي في تصريحات خاصة لـ"الأمصار" ، حول دور الجنوب وتمثيل المجلس الانتقالي داخل المجلس الرئاسي الجديد، أن الانتصار الحقيقي للجنوب هو عندما يستعيد حريته وكرامته ويكون سيد على ارضه،  والمجلس الانتقالي يتعامل بواقعية مع المتغيرات المختلفة وعينيه على تحقيق اهداف ومصالح شعب الجنوب.


وأضاف عضو فريق الحوار الوطني الجنوبي،  أنه  تستمر الجهود في البحث في وقف اطلاق النار والدخول في العملية السياسية لحل ازمة اليمن وجرت محاولات عدت للتفاوض مع الحوثيين باشراف دولي ولكنها فشلت .

وأوضح عضو فريق الحوار الوطني الجنوبي،  لازالت الجهود تبذل حتى اللحظة وكانت قيادة مؤسسة الرئاسة تشكل عائق امام قبول الحوثيين لوقف اطلاق النار والوصول الى حل سياسي للازمة.

وبين عضو فريق الحوار الوطني الجنوبي، ان الوصول الى توقيع الاتفاق النووي الدولي مع ايران سيشكل عامل مساعد مهم في انجاح اي مفاوضات يمنية يمنية، وقبل كل شي جهود دول التحالف العربي هي الهامة نحو استقرار اليمن .

الوصول الى توقيع الاتفاق النووي الدولي مع ايران سيشكل عامل مساعد مهم

جدير بالذكر، أنه قام الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بإنشاء المجلس الرئاسي الجديد وهي خطوة جديدة تغير المشهد اليمني المتعثر منذ انقلاب الحوثيين، حيث نقل كافة سلطاته الرئاسية لمجلس قيادة رئاسي جديد بقيادة رشاد العليمي، وهو وزير سابق ومستشار لهادي، في خطوة لتوحيد صفوف المعسكر الذي يقاتل الحوثيين في البلاد منذ أكثر من سبع سنوات. 

كما أعفى هادي نائبه علي محسن الأحمر من منصبه أيضا ونقل إلى المجلس صلاحياته، فيما رحبت السعودية بقرار الرئيس اليمني نقل السلطة إلى مجلس القيادة الرئاسي الجديد وقررت تقديم دعم عاجل للاقتصاد اليمني بمبلغ 3 مليارات دولار.

في خطاب بث على التلفزيون، أعلن الخميس الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، المقيم في الرياض بالمملكة العربية السعودية، تشكيل المجلس الرئاسي الجديد، ونقل بموجبه صلاحياته، في مسعى لتوحيد الصفوف في المعسكر الذي يقاتل الحوثيين في البلاد منذ أكثر من سبع سنوات.