رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب السعودية يتأهل إلى كأس آسيا لكرة قدم الصالات

نشر
منتخب السعودية لكرة
منتخب السعودية لكرة الصالات

تأهل منتخب السعودية الأول لكرة قدم الصالات، رسميًا إلى كأس آسيا لكرة قدم الصالات المقرر إقامتها في دولة الكويت الشقيقة في شهر أكتوبر المقبل2022.
وجاء تأهل (أخضر الصالات)، بعد تعادله مع نظيره المنتخب اللبناني بنتيجة 3-3 في اللقاء الذي أُقيم اليوم (الخميس)، على صالة مجمع الشيخ زايد الرياضية في الفجيرة ضمن مباريات الجولة الثالثة لمباريات تصفيات غرب آسيا.

منتخب السعودية لكرة الصالات

ودخل الأخضر اللقاء برغبة وإصرار كبيرين نحو تحقيق الفوز وأثمر الضغط المستمر عن تسجيل الاخضر لأهداف اللقاء عن طريق اللاعب فارس القحطاني، ليتواصل اللعب ويتمكن عبدالرحمن الملا من إضافة الهدف الثاني، وقبل نهاية الشوط الأول تمكن المنتخب اللبناني من تقليص النتيجة.

منتخب السعودية لكرة الصالات

وفي الشوط الثاني، دخل الاخضر بحماس كبير وتمكن اللاعب نواف العروان من تسجيل الهدف الثالث، ليتناوب (الصقور الخضر) على إهدار الفرص المحققة،وقبل نهاية اللقاء تمكن المنتخب اللبناني من تسجيل الهدف الثاني والثالث ليعلن حكم اللقاء بالتعادل الإيجابي 3-3.
وبذلك يتاهل الاخضر حاصدًا البطاقة الثانية برصيد 5 نقاط حصدت من فوز على فلسطين وتعادلين مع عمان ولبنان.
من جانبه، أبدى مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة قدم الصالات أندرو بلازا سعادته الكبيرة بتحقيق الهدف المنشود والتأهل للنهائيات.
وقدم بلازا شكره وتقديره للجميع من لاعبين وجهاز فني واداري وكافة العاملين في المنتخب على عملهم وروحهم الكبيرة.

رينارد يسجل رقمًا جديدًا في تاريخ منتخب السعودية بعد الصعود لكأس العالم

دوّن الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب منتخب السعودية، اسمه بأحرف من نور بعدما قاد المنتخب السعودي للتأهل إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".  

رينارد، هو المدرب رقم 55 في تاريخ المنتخب السعودي، مع الأخذ في الاعتبار، أن هناك عددًا من المدربين تولوا المهمة في أكثر من فترة تدريبية، خصوصا المدربين الوطنيين، الذين كانوا يتولون تدريب الأخضر لفترات انتقالية.  

كما تولى البرازيلي كارلوس بيريرا أكثر من فترة، والألماني أوتوفيستر كذلك.  وكان المصري عبد الرحمن فوزي أول مدرب في تاريخ المنتخب السعودي (1956- 1961)، وتبعه بعد ذلك مواطناه طه إسماعيل ومحمد عبده صالح الوحش. 

 وكان البرازيلي روبنز مانيللي (1980-1981) أول من بدأ سلسلة برازيلية (12 مدربًا)، تعد الأطول من بين المدربين الذي تولوا تدريب الأخضر.  ويعد رينارد، الفرنسي الوحيد الذي تولى تدريب المنتخب السعودي على مدار تاريخه حتى الآن، باستثناء مواطنه ومعاونه لوران بونادي، الذي قاد المنتخب السعودي في بطولة العرب الأخيرة بقطر، وفي 3 مباريات فقط.