رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تعلن وقف العمل بإصدار قسيمة الإقامة للأجانب

نشر
بطاقة الهوية الإماراتية
بطاقة الهوية الإماراتية

أعلنت الإمارات، وقف العمل بإصدار قسيمة الإقامة للأجانب المقيمين في الدولة، والاستعاضة عنها ببطاقة الهوية الإماراتية لإثبات الإقامة.

وأوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ إنه تم الاستعاضة عن قسيمة الإقامة للأجانب المقيمين في الدولة ببطاقة الهوية الإماراتية لإثبات الإقامة.

 

نموذج موحد لإصدار وتجديد الإقامة والبطاقة 

كما أعلنت استحداث نموذج موحد جديد يضم خدمتي إصدار وتجديد الإقامة وبطاقة الهوية في طلب واحد، اعتبارا من الإثنين المقبل.

وقالت الهيئة إن قرار إلغاء القسيمة جاء تنفيذا لقرار مجلس الوزراء، دعما لتطوير الخدمات المقدمة، ولتطبيق أفضل الممارسات، وتحقيقا للمرونة التي تستهدف تقليص الخطوات المرتبطة بعملية إصدار وتجديد الإقامة لتترافق مع بطاقة الهوية في نموذج موحد جديد، يضم خدمتي إصدار وتجديد الإقامة وبطاقة الهوية في طلب واحد، عوضا عن الطلبات الفردية السابقة انطلاقا من عمليات التحسين والتطوير المتعلقة برحلة المتعاملين تجسيدا لرؤية دولة الإمارات بتوفير خدمات عالمية المستوى وذات جودة عالية معززة بالتكنولوجيا.

وعلق مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب بالإنابة، اللواء سعيد راكان الراشدي، على القرار، معتبرا أن "قرار وقف إصدار قسائم الإقامة والاعتداد ببطاقة الهوية الإماراتية الصادرة للأجنبي المقيم في الدولة لإثبات الإقامة يأتي امتدادا لحزمة القرارات الداعمة الساعية لتقديم أفضل التسهيلات للمتعاملين، ورفع مستوى الخدمات الحكومية".

وأشار إلى أن النموذج السابق لقسيمة الإقامة سيكون متاحا إلكترونيا فقط عبر التطبيق الذكي للهيئة، في خطوة تستهدف تعزيز المرونة الانتقالية نحو استخدام بطاقة الهوية كبديل خلال هذه الفترة.

وأوضح أن دخول القرار حيز التنفيذ سيعمل على وقف خدمة استلام وتسليم جواز سفر المقيم، المخصصة سابقاً لعمليات تثبيت ملصق قسيمة الإقامة، وهو الأمر الذي يحقق التحول الذكي التام لخدمات الإقامة في الهيئة، ما يعزز من سعادة المتعاملين، ويضفي المرونة النوعية على عمليات الإصدار والتجديد.

 

أخبار أخرى..

طيران الإمارات تعلن عودة رحلاتها إلى 4 وجهات

 

طيران الإمارات

أعلنت طيران الإمارات عن تكثيف عملياتها العالمية مع إعادة الخدمات إلى أربع وجهات أخرى.

وتستأنف طيران الإمارات تشغيل رحلاتها إلى كل من بالي، لندن ستانستيد، وريو دي جانيرو وبوينس آيريس، في الأول من مايو/أيار والأول من أغسطس/آب والثاني من نوفمبر/تشرين الثاني على التوالي.
كما أعلنت الناقلة الإماراتية أيضا أنها ستعزز خدماتها إلى كل من نيجيريا وموريشيوس وسنغافورة، لتلبية الطلب المتنامي.

وتواصل "طيران الإمارات"، استجابة لتخفيف قيود السفر في جميع أنحاء العالم، إعادة بناء وتوسيع شبكتها العالمية وتعزيز خدمة قاعدة عملائها.

وتسير طيران الإمارات اعتبارا من 1 مايو خمس رحلات أسبوعيا إلى بالي بطائرات البوينج 777-300ER بتقسيم الدرجتين. وبحلول يوليو/تموز 2022 ستصبح الخدمة يومية إلى الجزيرة .


واعتبارا من أول أغسطس، ستستأنف طيران الإمارات خدمة مطار لندن ستانستيد بخمس رحلات أسبوعيا، ترتفع إلى رحلة يومية، اعتبارا من 1 سبتمبر 2022، وذلك باستخدام طائرات البوينج 777-300ER المزودة بمنتج الدرجة الأولى.

وبحلول أكتوبر 2022 سيصل عدد رحلات طيران الإمارات إلى المملكة المتحدة إلى 110 رحلات أسبوعيا، مقسمة كالآتي: 6 رحلات يوميا إلى لندن هيثرو، رحلتان يوميا بطائرات A380 إلى جاتويك، ثلاث رحلات يوميا إلى مانشستر بما في ذلك رحلتان بطائرات A380، بدءا من أول أكتوبر/تشرين الأول 2022 رحلتان يوميا إلى برمنجهام، خمس رحلات أسبوعيا إلى نيوكاسل ورحلة يومية إلى جلاسكو.

وستسير طيران الإمارات أربع رحلات أسبوعيا إلى بوينس آيرس عبر ريو دي جانيرو بطائراتها البوينج 777-300ER، اعتبارا من 2 نوفمبر 2022 ما يوفر للعملاء في الأرجنتين والبرازيل إمكانية الاتصال المباشر مع وجهات الأعمال والترفيه الرئيسية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

كما ستوسع، اعتبارا من الأول من فبراير/شباط 2023، طيران الإمارات عملياتها إلى خدمة يومية، ما يوفر للعملاء مزيداً من الراحة والاختيار والمرونة في التخطيط للسفر.

وتعتزم طيران الإمارات تكثيف خدمتها إلى لاجوس اعتبارا من 1 يوليو/تموز القادم بتسيير 11 رحلة أسبوعيا، ترتفع إلى رحلتين يوميا، اعتبارا من 1 سبتمبر/أيلول 2022 لتعود الخدمة إلى مستوى ما قبل الجائحة.


كما ستشغل 5 رحلات أسبوعيا إلى العاصمة النيجيرية أبوجا اعتبارا من الأول من مايو، ترتفع إلى خدمة يومية اعتبارا من 1 سبتمبر 2022.

وستكثف طيران الإمارات استجابة للطلب المتنامي خدمتها إلى موريشيوس من رحلة يومية إلى 9 رحلات أسبوعيا بين 9 أبريل/نيسان الجاري ونهاية يونيو/حزيران القادم ثم إلى رحلتين يوميا اعتبارا من يوليو/تموز 2022.

وستعطي الرحلة اليومية الثانية دفعة قوية للسياحة إلى وجهة المحيط الهندي التي خففت مؤخراً القيود على دخول المسافرين.

وبموجب اتفاقية المشاركة بالرمز مع طيران موريشيوس، يمكن لعملاء الناقلتين الاستمتاع بوصول أكبر واتصال سلس من وإلى تلك الدولة.


كما ستضاعف طيران الإمارات خدمات الركاب إلى سنغافورة من سبع رحلات إلى 14 رحلة أسبوعياً، اعتباراً من 23 يونيو/حزيران 2022 وذلك لتلبية الطلب المتزايد على السفر، حيث أعيد فتح البلاد بأمان أمام السياح الدوليين مع تخفيف القيود على السفر.

ومع استئناف الخدمة إلى الوجهات الأربع، ستتسع شبكة طيران الإمارات لتغطي أكثر من 130 وجهة عبر القارات الست.

وتواصل الناقلة إعطاء الأولوية القصوى للسفر الآمن من خلال تنفيذ مجموعة شاملة من التدابير على الأرض في جميع نقاط الاتصال وعلى الطائرات.