رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على 5 إرهابيين وضبط وكر لداعش في كركوك وبغداد 

نشر
وكر لداعش
وكر لداعش

أعلنت خلية الاعلام الأمني العراقي، القبض على 5 إرهابيين وضبط وكر لعصابات داعش الإرهابية في كركوك وبغداد.

وقالت الخلية في بيان، إن عمليات منفصلة تضاف الى العمليات الاستباقية التي تنفذها وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية لمتابعة عناصر عصابات داعش الإرهابي.

وقد أسفرت العملية الأولى والمنفذة في محافظة كركوك عن القاء القبض على خمسة إرهابيين والمؤشرة مطلوبيتهم  وفق احكام المادة (4/إرهاب) لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية، حيث تم تسليمهم الى جهات الطلب بموجب وصل استلام اصولي.

وأضافت، أنه تم ضبط وكر لعصابات داعش في العملية الثانية المنفذة في قضاء الطارمية ضمن محافظة بغداد والذي ضبط بداخله حزام ناسف وعبوة محلية الصنع مسلكة وبندقية واغطية منام.

وأشارت إلى أن العملية الثالثة و المنفذة في قضاء عقرقوف، ضبط فيها كدس للعتاد من مخلفات داعش الإرهابي احتوى على ثلاثة عبوات محلية الصنع على شكل جلكان (20) لتر مخبأة تحت الأرض.

وتابعت أنه تم التعامل مع المواد المضبوطة وردم الوكر دون حادث يذكر.

وكشفت خلية الإعلام الأمني العراقي، عن تفاصيل الهجوم الصاروخي في أربيل.

وذكرت الخلية في بيان، أنه في الوقت الذي تنعم فيه الأراضي العراقية بالأمن والإيمان خلال أيام شهر رمضان الفضيل ، تحاول جماعات خارجة عن القانون تعكير صفو هذه الأيام المباركة.

وأشارت إلى أن عناصر إرهابية، أقدمت على قصف قضاء خبات في محافظة أربيل في اقليم كردستان العراق بثلاثة صواريخ نوع كاتيوشا سقطت في مناطق متفرقة القضاء في مساحات فارغة وزراعية بالقرب من مجمع كوروسك ونهر الزاب الكبير ومصفى كوروكوسك، دون تسجيل خسائر بشرية أو مادية.

وأضافت، أن هذه الصواريخ انطلقت من معبر الحمدانية، مبينة أن الأجهزة الأمنية المختصة شرعت بعملية بحث وتفتيش عن العناصر الإرهابية التي أقدمت على هذا العمل الارهابي.

ونوهت إلى أن القطعات الامنية ستعمل على تقديم العابثين بالأمن للعدالة لينالوا جزاءهم العادل.

هجوم صاروخي في أربيل

وفي ذات السياق، أعلنت مديرية مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق مساء الأربعاء، أن مصفاة كوركوسك لتكرير النفط الخام غرب أربيل تعرضت لهجوم صاروخي دون إصابات.

وذكر بيان  لمديرية مكافحة الإرهاب على صفحتها الرسمية في فيسبوك "أن ثلاثة صواريخ انطلقت من قاطع الحمدانية في محور الخازر صوب مدينة أربيل وسقطت قرب منطقتي كوركوسك والزاب الكبير قرب المصفاة دون وقوع إصابات أو أضرار مادية".

وفي وقت سابق أعلن مصدر أمني في العراق، اليوم بأن قصفاً صاروخياً استهدف معسكر زليكان حيث القوات التركية شمال شرق الموصل مركز محافظة نينوى.

وقال المصدر، إن "قصفاً وقع في محيط المعسكر المذكور"، دون معرفة مزيد من التفاصيل.

ومساء الأحد الماضي، تعرض محيط قاعدة زليكان شمال شرق مدينة الموصل لرشقات صواريخ نفذت في محاولتين خلال ساعات .

وكانت أفادت وسائل إعلام عراقية، الأحد، بتعرض قاعدة عسكرية تركية في الموصل بمحافظة نينوى شمال البلاد لاستهداف بعدد من الصواريخ.

وقال مصدر أمني، إن محيط قاعدة زليكان في الموصل تعرض مساء اليوم للاستهداف.

وأضاف المصدر أن القوات الأمنية اتخذت إجراءات أمنية وصفها بالمشددة، إثر هذا الاستهداف.4

تعرض محيط معسكر زليكان التركي في الموصل، الأسبوع الماضي، لقصف بثلاثة صواريخ أيضاً دون تسجيل إصابات بشرية.

يأتي هذا بينما أعلنت وزارة الدفاع التركية، "تحييد" 4 عناصرمن حزب العمال الكردستاني في غارة جوية بواسطة طائرة مسيرة على معاقله في جبال قنديل شمالي العراق.

وقالت الوزارة في بيان إن القوات المسلحة تواصل عملياتها ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني، الذي تعتبره أنقرة وواشنطن وعدة دول أخرى منظمة إرهابية، والذي يتخذ من جبال قنديل شمالي العراق معقلاً له.