رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عون: البحث عن آلية لإدارة عائدات النفط انتقاص من سيادة ليبيا

نشر
الأمصار

دعا وزير النفط والغاز بحكومة تصريف الأعمال الليبية، محمد عون، الدول المتدخلة في شؤون البلاد للعمل على إزاحة عملائهم من العناصر الليبية عن مواقع صنع القرار لعدم إطالة الصراع ومنع تطوره بكف يد الأطراف المتصارعة على عوائد النفط.

واعتبر عون المقترحات المتداولة بشأن البحث عن آلية لإدارة عائدات النفط لحين الفصل في الخلافات الداخلية تدخلا غير مقبول ويمس كرامة وسيادة ليبيا على حد تعبيره .

كما ناقش وزير المالية المكلف، محمد الشهوبي، آلية تفعيل الخطوات العملية العاجلة من أجل دعم المؤسسة الوطنية للنفط وصولا إلى زيادة معدلات الإنتاج.

جاء ذلك بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء المتعلق بمعالجة الأوضاع المالية للمؤسسة الوطنية للنفط ودعم جهودها بشأن زيادة الإنتاج.

ليبيا.. عون يبحث مع شركة توتال الفرنسية مشاريعها المستقبلية في البلاد

عقد وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، محمد عون، اجتماعًا مع الوفد الممثل لشركة توتال انرجي الفرنسية لبحث عدد من المواضيع حول نشاط الشركة في ليبيا، ومشاريعها المستقبلية.

وشارك المستشار القانوني لوزارة النفط والغاز عادل جبريل ووفد ممثل لشركة توتال انرجي الفرنسية يتكون من رئيس فرع ليبيا باسكال برينت وبشير بزيزي نائب الرئيس والمدير  التنفيذي ومدير إدارة التنمية المستدامة.

وناقش الحضور عددا من المواضيع التي تهم نشاط الشركة في ليبيا، بالإضافة إلى مشاريعها المستقبلية في مجالات إنتاج النفط والغاز والطاقة البديلة.

أخبار أخرى..

«يلماز» يبحث مع المجلس الأعلى الليبي العلاقات التركية الليبية

ناقش السفير التركي لدى ليبيا كنعان يلماز والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى لليبيا مسعود عبيد وعضو المجلس سليمان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيرها بما يخدم صالح الشعبين الليبي والتركي.

وذكر بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة أنّ الاجتماع تطرق إلى الإمكانيات الاقتصادية والأهمية الأمنية للجنوب الليبي، خاصة في مواجهة الإرهاب وتهريب البشر وتجارة الممنوعات مما يتطلب اهتمامًا خاصًّا بهذا الجزء العزيز من تراب الوطن.

وأشار البيان إلى أن المواطنين يواجهون كل هذه التحديات بالإضافة إلى وجود أزمة خانقة، وقد بحث الطرفان سبل إيجاد الوسائل التي تحقق الاستقرار والرفاهية لليبيا عامة والجنوب الليبي خاصة.