رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. تكليف الأمين العام للرئاسة بالإشراف على "التشاور الوطني"

نشر
الأمصار

قال وزير التهذيب الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد ماء العينين ولد أييه، إن الرئيس محمد ولد الغزواني كلف الأمين العام للرئاسة يحي ولد الوقف بالإشراف على التشاور السياسي بين المعارضة والموالاة.

وقال ولد أييه، في مؤتمر صحفي مساء اليوم الخميس، إن الرئيس ولد الغزواني حريص على تنظيم تشاور سياسي "لا يستثني أحدا ولا يحظر فيه موضوع".

يحي ولد الوقف

ولفت إلى أن أطراف التشاور الوطني فشلت في الاتفاق على طريقة لإدارة هذا التشاور وطلبت من الرئيس تعيين شخصية مستقلة للإشراف عليه وهو ما استجاب له بتعيين الأمين العام للرئاسة للإشراف على هذا التشاور.

أخبار أخرى..

وزير الدفاع الموريتاني يجري مباحثات مع حلف شمال الأطلسي في نواكشوط

أجرى وزير الدفاع الموريتاني حننا ولد سيدي، في نواكشوط مباحثات مع بعثة من حلف شمال الأطلسي برئاسة بورا هاليديم أونن، رئيس البعثة.

وقد بدأت بعثة من حلف شمال الأطلسي زيارة لموريتانيا تلتقي خلالها العديد من المسؤولين الموريتانيين.

تأتي البعثة برئاسة بورا هاليديم أونن، والتي تفتتح لقاءاتها في نواكشوط بلقاء مع وزير الدفاع حننا سيدي حننا في مكبته بوزارة الدفاع.

وبحسب الوكالة الرسمية فإن وزير الدفاع أجرى مباحثات مع بعثة حلف شمال الأطلسي تناولت علاقات التعاون القائمة بين موريتانيا وهذا الحلف وسبل تعزيزها خاصة في مجال الدفاع.

وكان قد زار الرئيس محمد ولد الغزواني منتصف يناير 2021 مقر حلف "الناتو" في بروكسل، والتقى أمينه ينس ستولتنبرغ، وهو أول رئيس موريتاني يدخل مقر الحلف.

كما ترأس وزير المياه والصرف الصحي الموريتاني، السيد سيدي محمد ولد الطالب أعمر، اليوم الأحد اجتماعا بطاقم الوزارة، خصص للتعارف، وتحديد الخطوط العريضة لطبيعة العمل في الأيام المقبلة.

وأكد وزير المياه والصرف الصحي الموريتاني، في بداية الاجتماع، على ضرورة الالتزام بتنفيذ المضامين الواردة في الخطاب الأخير لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مشيرا إلى أن توجها جديدا قد بدأ، هدفه الأول والأخير خدمة المواطنين وإسعادهم.

وتطرق وزير المياه والصرف الصحي الموريتاني، لأهمية القطاع، وضرورة تقريبه من المواطنين، من خلال تفعيل مشروع "خدماتي" على مستوى الإدارات المركزية، وعلى مستوى المؤسسات تحت الوصاية.