رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالإنفوجراف.. نمو متسارع لاقتصاد أبوظبي في 2021

نشر
الأمصار

نمو أبرز الأنشطة الاقتصادية في أبو ظبي

1.9% نسبة نمو الناتج المحلي الإجمالي لأبوظبي

19.7% الصحة والخدمة الاجتماعية.

21.7% الصناعات التحويلية

15.3% التجارة.

14.7% الخدمات الغذائية.

17.3% الفنون والترفية

 

أخبار أخرى..

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الأربعاء، مع رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، العلاقات الثنائية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، نقل خلاله الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى رئيس كازاخستان تهاني الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وتمنياته له موفور الصحة والسعادة ولشعبه دوام الخير والازدهار.
 

من جانبه، أعرب توكاييف عن خالص تهانيه إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بحلول الشهر الفضيل، سائلاً المولى عز وجل أن يديم على دولة الإمارات وشعبها الرخاء والرفعة وأن يعم في هذا الشهر الفضيل الخير والاستقرار لشعوب العالم أجمع.

وأشار رئيس كازاخستان إلى العلاقات المتميزة بين البلدين، مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والاستفادة من الفرص المتنوعة التي تتوفر لدى البلدين.

أخبار أخرى..

الإمارات يترأس اتحاد الموانئ البحرية العربية لمدة عامين

انتخب مجلس إدارة اتحاد الموانئ البحرية العربية، دولة الإمارات، مُمثَلة في الكابتن محمد جمعة الشامسي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي، لرئاسة الاتحاد لمدة عامين قابلة للتمديد.


وأوضحت وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء، أن ذلك جاء خلال الدورة الـ 59 لاجتماع اتحاد الموانئ البحرية العربية، الذي انعقدت أعماله مؤخرًا بمقره في الإسكندرية بحضور ممثلين عن 16 دولة عضو في الاتحاد، بالإضافة إلى رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبدالغفار، وأمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية السفير محمدي أحمد الني، وممثلين عن عدد من الهيئات والمؤسسات العربية والوطنية العاملة في القطاع البحري.

الإمارات رئيسًا لاتحاد الموانئ البحرية العربية لمدة عامين

ازدهار الموانئ العربية

وقال الشامسي إنه بالرغم من مسار التعافي العالمي من تبعات وباء "كورونا" إلا أن الأوضاع الجيوسياسية التي يعيشها العالم في الوقت الراهن تواصل فرض المزيد من التحديات أمام القطاع البحري، مؤكدًا العمل على تعزيز مواطن قوى الاتحاد والعمل الجماعي والاستفادة من الخبرات والقدرات الوافرة للدول الأعضاء لإبراز مكانة الاتحاد على المستوى العالمي ولتحقيق المزيد من الازدهار والنجاح للموانئ العربية.

تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء


وفي السياق ذاته، ناقش الاجتماع الذي افتتح أعماله أمين عام اتحاد الموانئ البحرية العربية اللواء بحري عصام الدين بدوي، سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء في الفترة المقبلة التي تتولى فيها الإمارات رئاسة الاتحاد، بالإضافة إلى عدد من القضايا المدرجة على جدول أعماله؛ ومنها الموافقة على بنود جدول أعمال الاجتماع التاسع والخمسين وجمعيته العمومية التاسعة والعشرين، واعتماد قرار مجلس إدارة الاتحاد رقم 58 بخصوص تولي الكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي رئاسة الاتحاد والدكتور خالد المعايطة من الأردن لمنصب نائب الرئيس.

دور الاتحاد الدولي

كما ناقش الاجتماع الأدوات الكفيلة بتفعيل دور الاتحاد على الصعيد الدولي بصفته هيئة إقليمية تضم العديد من المؤسسات الرائدة في قطاع الموانئ بالمنطقة العربية ذات الأهمية الاستراتيجية الكبيرة والموقع المتوسط على الخارطة العالمية الذي يجعل منها نقطة وصل حيوية للتجارة البحرية بين الشرق والغرب.