رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قرعة دوري أبطال إفريقيا.. مواجهة قوية بين الترجي ووفاق سطيف بربع النهائي

نشر
الترجي
الترجي

أسفرت قرعة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت اليوم الثلاثاء في مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم، عن مواجهة قوية بين فريقالترجي التونسي ووفاق سطيف الجزائري، ضمن منافسات ربع نهائي البطولة فى نسختها الحالية 2021-2022.


 

معين الشعباني  يسحب قرعة ربع نهائي دوري الأبطال

وقام بسحب قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، معين الشعباني المدير الفني للنادي المصري البورسعيدي.

 

الأندية المتأهلة لربع نهائي دورى الأبطال
 


وجاءت الأندية المتأهلة لربع نهائي دورى الأبطال، كالتالى، ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي والأهلى (المجموعة الأولى)، الرجاء المغربى،وفاق سطيف الجزائري (المجموعة الثانية)، الترجي التونسي، شباب بلوزداد الجزائرى (المجموعة الثالثة)، الوداد المغربى، بيترو أتلتيكوالأنجولى (المجموعة الرابعة).

التصنيف الأول والثاني في دوري أبطال إفريقيا



وجاء التصنيف الأول في دوري أبطال إفريقيا متصدرى المجموعات الأربع وهم صن داونز الجنوب أفريقي والرجاء المغربي والترجيالتونسي والوداد المغربي، وفى التصنيف الثاني يتواجد الأهلى ووفاق سطيف الجزائرى وشبيبة القبائل الجزائرى وبيترو أتلتيكو الأنجولي.



نظام قرعة دوري أبطال إفريقيا

ووفقا للاتحاد الإفريقي فإن نظام القرعة جاء من خلال وضع الأندية أصحاب صدارة المجموعات الأربع في وعاء، والأندية الوصيفة في وعاءآخر، وتم اختيار متصدر للمجموعة مع وصيف من المجموعة الثلاث الأخرى.

ومن المقرر أن تقام مباريات ربع النهائي في منتصف ونهاية الشهر الجاري حيث تقام مباريات الذهاب أحد أيام 15 أو 16 أبريل والعودة22 أو 23 أبريل، على أن تنطلق مباريات ذهاب نصف النهائي أحد يومي 6 أو 7 مايو والعودة في 13 أو 14 من الشهر نفسه، والنهائىمن مباراة واحدة يوم 29 مايو على ملعب لم يحدد حتى الآن.


 

بهدف الشحات.. الأهلي يكمل عقد المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا


 

223.jpg
الأهلي


 


 

تمكن النادي الأهلي من تحقيق فوز مهم على الهلال السوداني، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الأهلي وي السلام، ضمنمنافسات الجولة الأخيرة من منافسات دوري أبطال أفريقيا.

سجل هدف اللقاء حسين الشحات في الدقيقة 74 بصناعة زميله أحمد عبد القادر، ليقود حامل اللقب للتأهل إلى ربع النهائي، في وصافةترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، خلف ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي المتصدر بـ16 نقطة.

222.jpg
الأهلي

ملخص المباراة:

بدأت المباراة قوية وحماسية من الفريقين وتنوعت الهجمات من العمق والأطراف في محاولات لاستكشاف الشباك مبكرا والتسجيل، فاعتمدالأهلي على انطلاقات علي معلول من الجبهة اليسرى، مع نقل الكرة بسرعة من خط الدفاع إلى العمق الهجومي، لكن محاولات الأهلي لمتكن بالدقة المطلوبة ولم تشكل خطورة حقيقية على مرمى علي أبو عشرين حارس الهلال.

 وفي المقابل سعى الهلال السوداني إلى الضغط بقوة مع الدقائق الأولى متوغلا في نصف ملعب الأهلي، للتأكيد على التمسك بخيوط الأملوالتأهل إلى الدور التالي، ولكن محاولات الهلال تحطمت سريعا على صخرة خط الدفاع ومن خلفها الحارس العملاق محمد الشناوي.
 
مع الدقيقة العاشرة بدأت ملامح الأهلي الهجومية تظهر شيئا فشيئا، فتقدم علي معلول من الناحية اليسرى النشطة ومرر كرة عرضية متقنةأنقذها حارس الهلال علي أبو عشرين قبل أن تصل إلى رأس محمد شريف.
 
وتوالت محاولات الأهلي الهجومية وفي الدقيقة 11 مرر محمد شريف الكرة إلى محمد مجدي أفشة أمام المرمى، لكن أفشة لم يسيطر علىالكرة ولعبها بغرابة لتمر بجوار القائم الأيسر. 

في الدقيقة 41 تغاضى الحكم الزامبي جاني سيكازوي عن ركلة جزاء صحيحة للأهلي، بعدما تعمد لاعب الهلال صلاح الدين عادل عرقلةأحمد عبد القادر داخل منطقة الجزاء، ليطلق بعدها الحكم صافرته بنهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.

اول الأهلي مع بداية الشوط الثاني على الاستحواذ وغلق المساحات أمام لاعبي الهلال الذين بدأوا التراجع بدنياً بعض الشئ بجانب الحذرالزائد من مدربه موتا. 

نجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 74 عن طريق حسين الشحات الذي استغل تمريرة من عبد القادر وحول الكرة في شباكأبوعشرين. 

دفع الأهلي بلاعبه حمدي فتحي على حساب ديانج لتنشيط وسط الملعب ثم أشرك الثنائي طاهر محمد طاهر ولويس ميكيسوني على حسابعبد القادر وأفشة. 

 الدقائق الأخيرة شهدت محاولة أهلاوية للتهدئة والخروج بالفوز وهو ما تحقق ليضمن الأهلي حسم تأهله إلى ربع النهائي ويودع الهلالالبطولة.