رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب المنتخب: صلاح لا يفكر في الاعتزال الدولي وطريقة كيروش مناسبة

نشر
 ضياء السيد، المدرب
ضياء السيد، المدرب العام للمنتخب الوطني المصري

أكد ضياء السيد، المدرب العام للمنتخب الوطني المصري، أن محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، لا يفكر في الاعتزال الدولي، مدافعًا عن البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب رغم الفشل في التأهل لكأس العالم «قطر 2022» بالخسارة أمام السنغال.

وقال ضياء السيد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة «أون تايم سبورتس»:  «محمد صلاح قيمة كبيرة في الكرة المصرية ومستمر مع المنتخب خلال المرحلة المقبلة، ولا يفكر في الاعتزال الدولي».

وأضاف: «الفوز في مصر بهدف نظيف لم يكن نتيجة سيئة، خاصة أن المنتخب السنغالي هو المصنف الأول في القارة، وكانت المواجهة صعبة».

وأوضح: «طريقة لعب كارلوس كيروش (4-3-3) مناسبة للمنتخب. تأثرنا بغياب 8 مدافعين في المواجهات التي جمعت مصر والسنغال، سواء في أمم إفريقيا أو تصفيات كأس العالم».

وتابع: «أتعجب من حديث البعض عن عدم وجود دور للجهاز المعاون في المنتخب، والأهم في المرحلة الحالية بناء مشروع لإصلاح وتطوير كرة القدم على المدى البعيد، بغض النظر عن أسماء المدربين. وتقليل عدد الأندية من النقاط المهمة للنهوض بالكرة المصرية في المرحلة المقبلة».

ودافع السيد عن قرار اختيار رامي ربيعة لدفاع المنتخب في لقاء الإياب أمام السنغال، قائلًا: «ضممنا اللاعب بسبب أرقامه المميزة، والحظ السيئ وراء إصابته في بداية المباراة».

وشدد: «عمر مرموش قدم المطلوب منه، ويكفي أنه مرشح لجائزة أفضل ناشئ في الدوري الألماني، ويملك عروضا من الدوري الإنجليزي على رأسها أرسنال».

وكشف: «كل شيء كان مرتبا لوضعنا تحت ضغط، والبداية كانت في تسكين المنتخب بفندق يبعد 65 كيلومترا عن ملعب المباراة، بجانب تأخر الحافلة ورفض الكاف تأجيل المباراة».

وأتم: «محمد الشناوي تعرض للضرب بداية من عمليات الإحماء، ولم أتوقع أن يكون رد فعل الجماهير السنغالية بهذا العنف».

 

أخبار أخرى..

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة

تقام اليوم الثلاثاء، العديد من المباريات المهمة بمختلف ملاعب العالم في مقدمتها مواجهة بنفيكا ضد ليفربول و مانشستر سيتي ضد أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا.

دوري أبطال أوروبا


مانشستر سيتي ضد أتلتيكو مدريد – الساعة 9 مساء على قناة  beIN Sports 1 HD Premium        

بنفيكا ضد ليفربول – الساعة 9 مساء على قناة beIN Sports 2 HD Premium

 

الدوري الإماراتي
 

العين X الوصل – الساعة 8 مساء                  

خورفكان X بني ياس – الساعة 9 مساء

 

كأس الليبرتادوريس
 

كاراكاس  X أتليتيكو باراناينسي – الساعة 12:15 صباحا  

اولمبيا X سيرو بورتينيو – الساعة 12:15 صباحا  

كولون X بينارول – الساعة 12:15 صباحا  

ديبورتيفو كالي X بوكا جونيورز – الساعة 2:30 صباحا  

كلوب اولويس ريدي X كورينثيانز – الساعة 2:30 صباحا  

سبورتنج كريستال X فلامينجو – الساعة 2:30 صباحا