رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الزمالك يستعد لمواجهة بيراميدز في الدوري المصري

نشر
الزمالك
الزمالك

يستعد فريق الزمالك المصري بقيادة المدير الفني البرتغالي فيريرا، لمواجهة نظيره بيراميدز، فى المباراة المؤجلة بين الفريقين من منافسات الأسبوع الحادي عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2021 / 2022، فى اللقاء الذي يجمع الفريقين على استاد الدفاع الجوي.

موعد مباراة الزمالك وبيراميدز في الدوري المصري

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الزمالك مع بيراميدز بعد غد الأربعاء الموافق 6 ابريل ، حيث تقام المباراة في تمام التاسعة والنصف مساءًا بتوقيت القاهرة. 

ترتيب الزمالك وبيراميدز قبل مباراة الدوري

يخوض الزمالك مباراة بيراميدز وهو فى المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري،  برصيد 25  نقطة، جمعها من 11 مباراة ، فاز فى 8 مباريات و تعادل فى واحدة وخسر اثنان ،  فى المقابل يحتل بيراميدز المركز الثانى فى وصافة الدورى خلف الأهلى المتصدر مباشرة ، بالفوز فى 8 مباريات و التعادل فى اثنان والخسارة فى واحدة


فيريرا يستعيد أبوجبل لحراسة مرمى الزمالك أمام بيراميدز بالدوري المصري

 

أبو جبل
أبو جبل

استقر البرتغالى فيريرا المدير الفني لنادي الزمالك المصري، على إستعادة محمد أبو جبل لحراسة عرين الزمالك فى مواجهة بيراميدز المقرر لها يوم الأربعاء المقبل على ملعب الدفاع الجوي، والمؤجلة من الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2021 / 2022.

و حصل الحارس على راحة من المشاركة فى مواجهة ساجرادا الأنجولى، بالمباراة التى جمعتهما مساء يوم الجمعة الماضي، على استاد القاهرة الدولي، في الجولة الأخيرة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين، وتولى محمد عواد حراسة عرين الفريق الأبيض فى تلك المباراة.

مقدم العقد 3.5 مليون ريال.. تفاصيل اجتماع أبو جبل مع مندوب النصر السعودي
أبو جبل



ويرغب فيريرا فى عودة أبو جبل لحراسة مرمى الزمالك خلال مواجهة بيراميدز، لكون أبو جبل الحارس الأساسى للفريق ويرفض المدير الفنى المجازفة خلال تلك المباراة الهامة والتى ستساهم فى اقتراب الزمالك من مقدمة الدوري والابتعاد عن المركز الثالث، حيث يحتل حاليًا الترتيب الثالث برصيد 25 نقطة، فيما يحتل بيراميدز المركز الثانى برصيد 26 نقطة، والأهلي فى المركز الأول برصيد 28 نقطة.

كما قرر فيريرا عودة أحمد سيد زيزو للتشكيل الأساسى وذلك بعدما استبعد اللاعب من مواجهة ساجرادا، حرصًا على عدم تعرضه للإجهاد بعد مشاركته مع منتخب مصر فى مواجهة السنغال المؤهلة لكأس العالم.

 

الزمالك يتعادل سلبيًا مع ساجرادا وينهي دور مجموعات إفريقيا

 

الزمالك
الزمالك

واصل الزمالك مقاطعة الانتصارات وتعادل مع ضيفه ساجرادا الأنجولي دون أهداف في ستاد القاهرة مساء اليوم الجمعة في الجولة الخاتمة لمنافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال أفريقيا. 

وفشل الزمالك في تحقيق أي فوز في دور المجموعات فأنهى مشواره القاري برصيد 4 نقاط محتلاً المركز الثالث بينما يحتل ساجرادا المركز الرابع برصيد نقطتين من تعادلين مع الزمالك. 

ولم يحقق الزمالك أي فوز مع مدربه الحالي البرتغالي جيسوالدو فيريرا كما أنه لم يسجل أي هدف في 3 مباريات.

الزمالك

ملخص المباراة

 المباراة في مجملها جاءت هادئة وبعيدة تماما عن الحماس من لاعبي الفريقين وفشل الزمالك في تسجيل أي هدف بينما ظهرت ملامح الخطورة بعد مشاركة أيمن حفني في الدقائق الأخيرة.

 بدأت محاولات الزمالك على مرمى ساجرادا بعد مرور 6 دقائق من كرة عرضية متقنة أرسلها إسلام جابر وحولها محمود علاء برأسه بجوار القائم بينما رد الفريق الأنجولي بتسديدة قوية في يد عواد. 

أبعد عواد تصويبة أخرى من ساجرادا في الزاوية الضيقة، ونال إسبوا إنذارا لتعطيله هجمة سريعة للزمالك من تمريرة بن شرقي وانطلاقة الجزيري. 

وواصل الفريق الأنجولي محاولاته المرتدة بتسديدة علت العارضة بعدما اصطدمت برأس محمود علاء. وجه إسلام جابر تصويبة في يد حارس ساجرادا، وأرسل عبد الشافي عرضية سريعة سددها روقة وأبعدها دفاع ساجرادا، ثم تصدى محمد عواد لاحقا لانفراد أنجولي من خطأ دفاعي.

 تواصلت محاولات الزمالك بتسديدة من روقة مرت بجوار القائم. وعانى الفريق الأبيض بوضوح في بناء الهجمات مع كثرة تمريراته المقطوعة وتحديدا من أشرف بن شرقي الذي واصل أداءه الباهت. 

حاول الزمالك تنشيط هجومه مع بداية الشوط الثاني بخروج سيف الجزيري وإشراك عبد الله جمعة والدفع باللاعب أوباما كمهاجم. وفي لمسته الأولى أرسل عبد الله جمعة كرة عرضية أبعدها دفاع ساجرادا.

 استمرت معاناة الزمالك في الشوط الثاني من البطء الشديد في تحضير الهجمات. وحاول جمعة بتسديدة ردها الدفاع، ثم انطلق حازم إمام بكرة لعبها عرضية لكنها لم تصنع الخطورة، قبل أن يهدر ساجرادا انفرادا بتسديدة بعيدة عن المرمى.

 وأشرك الزمالك لاعبه الواعد سيد عبد الله "نيمار" بدلا من إسلام جابر لتنشيط الهجوم ثم دفع فيريرا بالثنائي أيمن حفني وسيف جعفر في الدقيقة 82 على حساب روقة وحازم إمام. 

وانتقل جمعة لمركز الظهير الأيمن بينما أصبح الفريق الأبيض أكثر خطورة في بناء الهجمات بعد مشاركة حفني.

 أرسل عبد الشافي كرة عرضية سريعة لم يستغلها محمود علاء المتقدم، ومرر حفني ببراعة لعبد الشافي المنطلق الذي مرر إلى أوباما لكن الأخير سدد في مدافعي ساجرادا لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.