رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. وزارة الشئون الدينية توزّع مصاحف على أصحاب العربات والقادمين في الاتجاهين

نشر
وزارة الشؤون الدينية
وزارة الشؤون الدينية التونسية

قامت وزارة الشؤون الدينية التونسية،  بتوزيع مطويات ومصاحف بمراكز استخلاص مرناق والمرناقية وسيدي ثابت على أصحاب العربات والقادمين في الاتجاهين.

وقال وزير الشؤون الدينية التونسي، إبراهيم الشائبي، إن الوزارة ارتأت أن تخرج إلى الناس في هذا الشهر الكريم في الشوارع والطرقات وأن توزع الإمساكيات والمصاحف القرآنية والمطويات التي تتحدث عن فضائل الشهر الكريم وعن آداب الصوم والسلوك القويم في هذا الفصل.

وأضاف أن وزارته اختارت شعارا لهذا العام هو "شهر رمضان شهر الخير لا احتكار لا تبذير" للتدليل على أن وزارة الشؤون الدينية، من خلال هياكلها ومؤسساتها وإطاراتها المسجدية، سند للتنمية وترفض سلوكات الاحتكار والمضاربة والتبذير والإسراف وتدعو إلى ترشيد الاستهلاك. 

ولفت الوزير إلى أن من مهام وزارة الشؤون الدينية الدعوة إلى مقاومة هذه السلوكيات والتحسيس بأهمية حسن التصرف والتدبير، وذلك من خلال التوعية والتركيز على أن هذا الشهر هو شهر العبادة والقرآن والتكافل وإعانة المحتاجين وليس شهر التبذير و الإسراف. 

 

أخبار أخرى..

رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين: يشارك بالإضراب 95% من منسوبينا

أكد رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين محمد ياسين الجلاصي، نجاح الإضراب في مؤسسات الإعلام العمومي، والذي دعت إليه النقابة، مشيرا إلى أنّ نسبة مشاركة الصحفيين فيه ناهزت 95%.

وأكد الجلاصي، أنّ الإضراب العام ستتبعه جملة من التحركات من أجل تحقيق مطالب الصحفيين وقطاع الإعلام عموما.

وذكّر نقيب الصحفيين بالمطالب التي اتّخذت على إثرها النقابة قرار الإضراب العام تتمثل أساسا في "تعثر مسار المفاوضات مع الطرف الحكومي وتملصها من تفعيل كل الاتفاقات السابقة والسعي إلى ضرب الحق الدستوري في العمل النقابي، وغيرها من الاشكاليات المتعلقة بتسيير مؤسسات الإعلام العمومي والخط التحريري لمؤسسة التلفزة الوطنية".

أخبار أخرى..

رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين يعلن الإفراج عن موقوفيها

 

الأمصار

أعلن رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ياسين الجلاصي، خلال وقفة تضامنية مع الصحفي بإذاعة "موزاييك أف أم" الخاصة خليفة القاسمي وزميليه حسين الدبابي وأمل المناعي، نظمتها النقابة صباح اليوم الجمعة أمام مقرها بالعاصمة، أن الصحفيين الثلاثة الذين تم التحقيق معهم حول مصدر خبرهم بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، قد استبعدت عنهم شبهة التواطؤ مع الارهاب، وتم الإفراج عن القاسمي من مركز إيقافه.
وأكد الجلاصي في كلمة بالمناسبة، أن تنظيم هذه الوقفة التضامنية يأتي في سياق عديد التحركات التي يشهدها قطاع الصحافة والاعلام، قصد توجيه رسالة تضامن مع الصحفيين الموقوفين على ذمة التحقيق لتمسكهم بحرية الاعلام وبأخلاقيات مهنتهم، ورفضهم الكشف عن مصادر خبرهم، وبهدف التضامن مع كل صحفي يتعرض للهرسلة والضغوط والتهديد.
وقال رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين إن السلطة الحاكمة من رئاسة جمهورية وحكومة واجهزة أمنية "لا تزال تعتقل الصحفيين لمجرد نشرهم أخبارا، وتحيلهم على التحقيقات"، واصفا هذه الممارسات ب "الخزي"، ومشددا على أن الصحفيين سيواجهونه "بمواصلة النضال والتمسك بالحرية ولن ترهبهم القوة الأمنية ولا غيرها".
وأضاف رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أن التلفزة العمومية أصبحت في الاشهر الاخيرة "تلفزة الصوت الواحد، تلفزة قيس سعيد رئيس الجمهورية"، بعد اختفاء التنوع والتعدد منها، وبعد الضغوط على هيئة التحرير في البرامج الاخبارية.