رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ضبط مخبأ عتاد لعصابات داعش في الأنبار

نشر
خلية الاعلام الأمني
خلية الاعلام الأمني العراقي

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الأحد، ضبط مخبأ عتاد لعصابات داعش الأرهابي في محافظة الأنبار.

وقالت الخلية في بيان، إن القطعات الامنية كثفت من جهودها الاستخبارية مع بداية شهر رمضان المبارك، حيث تمكنت قوة من اللواء 19 بالجيش العراقي في قيادة عمليات الأنبار، ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من الوصول الى مخبأ لعصابات داعش الإرهابية في أحد الهياكل جنوب قاطع المسؤولية في منطقة الضبعة ضمن محافظة الأنبار.

وعثرت بداخله على 10 قنابر هاون عيار 82 ملم و10 مساطر تفجير مع قداحة و5 حاويات عتاد عيار 14،5 ملم.

وأضافت، أنه تم التعامل مع المواد المضبوطة أصوليا وتفجيرها دون حادث يذكر.

 

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، الأربعاء، القبض على إرهابي خطير في بغداد.

وقالت الخلية في بيان، أنها من خلال الجهد الاستخباري، تمكنت الدائرة التحقيقية في هيئة الحشد الشعبي في العاصمة بغداد، وبعد استحصال الموافقات القضائية من إلقاء القبض على أحد عناصر عصابات داعش الإرهابية الذي ينتمي إلى ما يسمى "ولاية الفلوجة".

وأضاف أن الإرهابي كان يعمل في قاطع الشرطة العسكرية العامة كعنصر عسكري إرهابي، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه لإكمال أوراقه التحقيقية.

وفي ذات السياق، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، الأربعاء، العثور على عجلة تحتوي موادَّ متفجّرة في محافظة صلاح الدين.

وأكدت أن هذه العملية جاءت خلال الساعات الأولى للانطلاق الصفحة الثانية من عملية الإرادة الصلبة للقضاء على العناصر الإرهابية.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، أن القطعات الأمنية في قيادة عمليات صلاح الدين تعثر على عجلة تحتوي مواد متفجرة، خلال الساعات الأولى للانطلاق الصفحة الثانية من عملية" الإرادة الصلبة.

سيارة بها مواد متفجرة

وأضاف البيان، أنَّ هذه العملية جاءت وفق معلومات استخبارية دقيقة، وبحسب هذه المعلومات، أنَّ العناصر الإرهابية كانت تنوي استخدام هذه المواد المضبوطة في عملياتها الإرهابية.

نتائج عملية الإرادة الصلبة يوم الثلاثاء

وكانت أعلنت خلية الإعلام الأمني، أمس الثلاثاء، نتائج اليوم الأول من عملية "الإرادة الصلبة"، حيث أشارت إلى العثور على أعتدة ومتفجرات وأوكار للإرهابيين.

وذكرت الخلية، في بيان لها، أن نتائج عملية الإرادة الصلبة التي انطلقت صباح أمس، بإشراف قيادة العمليات المشتركة.

وكانت الصفحة الأولى من عملية "الإرادة الصلبة" والتي شاركت فيها قطعات قيادات عمليات الجزيرة وصلاح الدين وغرب نينوى بالاشتراك مع قطعات الحشد الشعبي محاور نينوى وصلاح الدين وغرب الانبار، في مناطق جنوب الحضر وصحراء الجزيرة في شمال الفرات ومناطق غرب وادي الثرثار بإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش، العثور على عجلتين مفخختين ومنزلين مفخخين و8 عبوات ناسفة.

وأضافت: "كما أسفرت عن العثور على وكرين للإرهابيين و12 كيلو غراما من مادة C4 و3 قداحات تفجير وحشوتي قاذفة RBG7 وكمية من الأسلاك الشائكة"، مؤكدة أن "العملية لاتزال مستمرة لحين تحقيق أهدافها المرسومة".

وتابعت الخلية، أن العمليات الامنية مستمرة لقطعاتنا الأمنية في الوقت والزمان الذي تختارها وستكون نتائجها مثمرة لانهاء تواجد العصابات الإرهابية والإجرامية وتطهير الأراضي من دنسها.