رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الزاملي: الفرصة متاحة أمام الشركات الأسترالية للاستثمار داخل العراق

نشر
الأمصار

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الأحد، أن الفرصة مؤاتية أمام الشركات الأسترالية للاستثمار داخل العراق.


وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "الزاملي استقبل السفيرة الاسترالية في بغداد باولا إليزابيث كانلي، لبحث العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين، ومناقشة أحدث المستجدات على الساحة المحلية".
وقال الزاملي بحسب البيان: "عازمون على ايجاد استراتيجية فاعلة لتحقيق تنمية مستدامة لبلدنا، من خلال تطوير القطاعين الزراعي والصناعي، وجذب الشركات الاستثمارية الرصينة"، مؤكدا أن الفرصة مؤاتية امام الشركات الاسترالية للاستثمار داخل العراق". 

وفي نفس اليوم، أكد النائب الأول لرئيس مجلس النوابالعراقي، حاكم الزاملي، اليوم الاحد، أن آفة الفساد اهدرت مقدرات البلد.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "الزاملي التقى اليوم رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، في مقر القضاء الاعلى، لبحث جهود مكافحة الفساد والتنسيق في مجال اقرار التشريعات والقوانين التي تصب في خدمة المواطن". 
وأضاف أن "الجانبين أكدا على ضرورة تعزيز التنسيق المشترك في مجال اقرار القوانين ومكافحة الفساد وكشف و محاسبة المفسدين وفق القانون".

وأكد الزاملي بحسب البيان أن "الفساد آفة اهدرت اموال ومقدرات البلد وكانت سببا في الواقع المرير الذي يعيشه شعبنا اليوم وهي كانت ولا زالت تنخر جسد الدولة بكل مفاصلها"، مشيراً الى أن "عملية محاربة الفساد تتطلب جهود استثنائية مشتركة بين جميع السلطات".

أخبار أخرى..

الكاظمي: هناك أبواب للفساد في أغلب المؤسسات العراقية

قال رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي خلال زيارته مقر وزارة الداخلية اليوم الأحد، إن ما حدث من إحراق لمقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني في الأسبوع الماضي بينما كانت القوة المكلفة بالواجب تتفرج، هو أمر غير مقبول وستخضع للمحاسبة، وفي الوقت نفسه يتحتم على الحلقات المسؤولة أن تتعاطى مع المعلومات بصورة صحيحة.

وتابع الكاظمي أن المطلوب نشخص الخلل وألّا نخجل من كشفه وعلاجه مثلما أن الإنسان العليل يلجأ الى الطبيب للعلاج، ولهذا فإن اجهزتنا ومؤسساتنا بحاجة الى أن تضطلع بواجبها وفي نفس الوقت، ان يكون هناك حساب صارم إزاء أي تقصير، مشددا على أن الحفاظ على كرامة المواطن يبدأ من الأمن ومن رجل الأمن.

واستطرد بالقول إن هناك أبواب للفساد في أغلب المؤسسات العراقية، وهي ظاهرة ملاحقة لسقوط الأنظمة الدكتاتورية لكن هذا يستمر لمرحلة معينة، ونحن ما زلنا نعاني منها حتى في بعض حلقات وزارة الداخلية.