رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير دولة الإمارات يعلن دعم بلاده للسودان

نشر
الأمصار

أكد حمد محمد الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة أن بلاده تدعم السودان في كافة المجالات وفقاً للعلاقات الممتازة والمزدهرة بين البلدين الشقيقين.

وقال سفير دولة الإمارات، إنه تم تسيير جسر جوي يحمل مساعدات إنسانية بمناسبة شهر رمضان للشعب السوداني مقدمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) رئيسة الاتحاد النسائي العام والرئيس الأعلى للأمومة والطفولة والرئيس الفخري لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في إطار مبادراتها الإنسانية المتواصلة، وسيكتمل وصول الدعم.

 

وأشار  سفير دولة الإمارات إلى ان ذلك تقليد إماراتي راسخ وسُنة حميدة في إطار البر والتواصل لدى شعب الامارات، وأن تخصيص المساعدات للشعب السوداني ينم عن مشاعرالشيخة فاطمة الطيبة وتعاطفها الإنساني الراقي الذي عرفت به، ويدل على إهتمامها بالشعب السوداني مثل إهتمامها بشعبها في الإمارات.

ووصف سفير دولة الإمارات  ( أم الإمارات) بأنها أم العرب ومبادراتها ومشاريعها تلامس الإنسانية ومواقفها النبيلة يسجلها التاريخ بأحرف من نور لأنها عنوان بارز على نهج القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله صاحب الإيمان العميق بنجدة البشرية ومساعدة المحتاجين والشرائح الضعيفة في مختلف المجتمعات.

وقال سفير دولة الإمارات إن هذه المساعدات ستوزع في 7 ولايات هي الخرطوم والجزيرة وكسلا وجنوب كردفان والنيل الأزرق ونهر النيل والشمالية، ويزيد عدد المستفدين منها على (60) الف شخص.

 مبادرة الشيخة فاطمة تنفذ للعام الثالث على التوالي 

وأضاف سفير دولة الإمارات أن مبادرة سمو الشيخة فاطمة تنفذ للعام الثالث على التوالي وهي تأتي في إطار إهتمام سموها بالأوضاع الإنسانية ومساعدة الأسر خاصة في ظل الظروف التي خلفتها جائحة (كورونا) وما فرضته من تحديات صحية ومعيشية صعبة وحرص سموها على توفير الإحتياجات الضرورية للأسر السودانية.

وأشاد سفير دولة الإمارات بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على جهودها الإنسانية المستمرة في كل الأحوال والظروف، وتمكنها من تسيير جسر جوي للخرطوم من خلال (4) رحلات جوية لتوصيل المساعدات الرمضانية خلال شهر رمضان المبارك.

وثمن سفير دولة الإمارات مواقف السلطات السودانية على أعلى المستويات وإهتمامها الكبير بمبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي تستمر للعام الثالث على التوالي ضمن العديد من المبادرات التي ظلت تقدمها دولة الإمارات في السودان، عبر المنظمات والمؤسسات الإماراتية في مختلف المجالات، وذلك يدل فعلاً على عمق علاقات البلدين وحرص الجميع على تطويرها والدفع بها نحو آفاق أوسع.