رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئاسة الفلسطينية: التصعيد الإسرائيلي اليوم مع بداية رمضان مرفوض ومدان بشدة

نشر
أبو ردينة
أبو ردينة

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن التصعيد الإسرائيلي الخطير، الذي ترافق اليوم مع بداية شهر رمضان الكريم، مرفوض ومدان بشدة.

وأضاف أبو ردينة، أنه “في الوقت الذي تسعى فيه أطراف عديدة من أجل ألا يتم التصعيد في شهر رمضان المبارك، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، تقوم إسرائيل بهذا الهجوم المبرمج، الذي أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين فجر اليوم في مدينة جنين”.

وحذر من أن "هذه السياسة الإسرائيلية تشكل تهديدا وتحديا صارخا للشرعية الدولية والقانون الدولي"، مطالبا قوات الاحتلال “التوقف عن كل هذه الممارسات الخطيرة، والتي تهدد الأمن والاستقرار والهدوء، إلى جانب استمرار اقتحام المتطرفين اليهود للمسجد الأقصى المبارك مترافقة مع جرائم المستوطنين اليومية، التي لن تؤدي سوى إلى خلق مناخ من التوتر وعدم الاستقرار”.

وأكد أبو ردينة على أن الطريق الوحيد للامن هو إلزام إسرائيل الالتزام بقرارات الشرعية الدولية وعدم القيام بأية إجراءات أحادية الجانب، مطالبا المجتمع الدولي بأسره، وفي مقدمته الإدارة الأميركية بوقف هذا العبث الإسرائيلي المدان والخطير.

وطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وعدم السماح بازدواجية المعايير، مؤكدا أن “القدس والمقدسات خطر أحمر”، وأن الطريق الوحيد لتحقيق السلام هو بقيام دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات مجلس الامن والشرعية الدولية.

وشدد على أن إسرائيل تتحمل نتائج هذا التصعيد الخطير، الذي ستكون عواقبه وخيمة وخطرة على الجميع والمنطقة بأسرها.

وكان قد استشهد اليوم السبت، ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

حيث قامت قوات إسرائيلية خاصة بإطلاق النار المباشر على مركبة كانوا يستقلونها قرب بلدة عرابة جنوب مدينة جنين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وبحسب ما ذكرته مصادر أمنية ومحلية اليوم، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة على الفور، وحاصرت المركبة المستهدفة بعد إطلاق عشرات الأعيرة النارية اتجاهها، ومنعت سيارات الإسعاف من الوصول إليها أو تقديم الإسعافات للشبان.

 

أخبار أخرى..

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في مدينة الخليل

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، استشهاد شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي الحي في مدينة الخليل.

استشهد الشاب أحمد يونس صدقي الأطرش (29 عامًا)، بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليه، في شارع الشلالة وسط مدينة الخليل، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".