رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس تبون يهنئ الشعب الجزائري بحلول شهر رمضان 

نشر
الرئيس الجزائري
الرئيس الجزائري

هنأ رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون، الشعب الجزائري بحلول شهر رمضان الكريم، داعيا إياه إلى ضرورة مواصلة اليقظة و الحذر باحترام إجراءات البروتوكول الصحي في كل الفضاءات العمومية.

وفي خطاب وجهه للأمة بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، هنأ الرئيس تبون المواطنين، حامدا الله على المعافاة من وباء كورونا، الأمر الذي سمح بالفتح الكلي لأبواب المساجد للمصلين لأداء صلاة التراويح في جو من السكينة و الطمأنينة.

الرئيس الجزائري

وحث المواطنين ايضا على اغتنام هذا الشهر الفضيل، لتقوية أواصر التضامن و الأخوة المعروفة لدى الجزائريات و الجزائريين والابتعاد عن الاستهلاك المفرط و التبذير في وقت أصبحت بلدان عديدة تعاني من شح المؤونة و سوء التغذية و حتى المجاعة، في ظل ما يعيشه العالم من تقلبات و تحولات عميقة.

وتوجه الرئيس تبون ، بالمناسبة إلى فئة التجار الذين دعاهم إلى أن يكونوا رحماء بالمواطنين و المواطنات، مع حثهم على عدم الانسياق وراء الربح السهل على حساب المواطن.

واختتم رئيس الجمهورية إلى تجديد تهانيه "الخالصة" للجزائريين بداخل و خارج الوطن، مذكرا بأن شهر رمضان فرصة لأن نستقي من معاني رمضان الصبر و القناعة و التدبير.

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يهنئ الأمة الإسلامية بحلول رمضان: مناسبة لتجاوز الأزمة السياسية

هنأ الرئيس العراقي برهم صالح، الجمعة، الشعب العراقي بحلول شهر رمضان المبارك.


‏قال صالح في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بحلول رمضان المبارك، أصدق التهاني وأطيب الأماني أن يعم الخير والسلام وطننا وشعبنا الذي يضرب أروع صور التراحم والكرم والصمود".
وأضاف، أن "شهر رمضان يعد مناسبة لتجاوز الأزمة السياسية بروح الاخوّة والوطنية، والاستجابة لتطلعات شعبنا الذي ينتظر بنفاذ صبر تشكيل حكومة مُعبرة عن إرادتهم في العيش الكريم الحر".

وفي سياق متصل، أعلن ديوان الوقف السني، عن أول أيام شهر رمضان المبارك.

وبحسب بيان الديوان فأن "يوم غدا السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك".

وشهر رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الهجري ويعد أهم الشهور في السنة حيث إن هذا الشهر يقام فية فريضة الصيام وهي أحدي فروض الاسلام الخمس، حيث يجب علي جميع المسلمون القادرين علي الصيام الصوم في هذا الشهر بالإضافة الي إن لهذا الشهر شعائر وطقوس خاصة مثل قرأءة القرأن وقيام صلاة التراويح.

ويكثر في هذا الشهر الكريم الاعمال الخيرية، ومن أشهرها موائد الإفطار علي الطرق السريعة وداخل المساجد ليتم تقديم فيها وجبات الافطار للصائمون الغير قادرين علي تقديم لأنفسهم وجبة الإفطار.