رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الاتحاد الجزائري المؤقت: سأتحدث مع جمال بلماضي من أجل البقاء

نشر
جمال بلماضي
جمال بلماضي

شرع رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم بالنيابة، محمد معوش رسميًا في عمله بعد استلامه مفاتيح "الفاف" بعد استقالة عمارة.
وبعد ساعات على تعيينه، تحدث معوش وقال: "لا يمكنني أن أقول لا لبلدي، تم تعييني رئيسًا بالنيابة على رأس الفاف، لمرحلة انتقالية والتي يجب أن أسيرها الى غاية انعقاد الجمعية العامة الانتخابية".
وأضاف مخاطبًا الرئيس المقبل: "على الرئيس الجديد أن يقدم الإضافة في جميع المجالات، ببرنامج طموح يسمح له بإحداث إصلاح حقيقي في كرة القدم الوطنية".
ثم قال: "سنعمل على التحضير للانتخابات المقبلة، والتي ستكون مسبوقة بجمعية عامة عادية يتم تحديد تاريخها خلال الاجتماع المقبل للمكتب الفيدرالي المقرر يوم 11 أبريل".

جمال بلماضي


وبخصوص مستقبل الناخب الوطني، بلماضي، قال معوش: "سأتحدث مع بلماضي خلال الأيام المقبلة، لإقناعه بالبقاء على رأس العارضة الفنية للفريق الوطني".
وأضاف: "هناك تصفيات مؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم 2023 أضحت على الأبواب (بداية جوان المقبل)".
واختتم قائلًا: "صحيح أننا أخفقنا في بلوغ المونديال، إلا أن هذا الفريق يمتلك إمكانيات تسمح له باستعادة مستواه".

الكاميرون آخر المتأهلين للمونديال من أفريقيا على حساب الجزائر:

انتزعت الكاميرون بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2022 لكرة القدم من الجزائر والألوف من جماهيرها المحتشدين في البليدة، بعدما هزمتها بتسجيل هدف في الرمق الأخير من الوقت الإضافي 2-1 الثلاثاء في إياب الملحق الأفريقي لتعوض خسارتها في دوالا بهدف.

الكاميرون والجزائر

وخيّم صمت رهيب في ملعب مصطفى تشاكر وجثا المدرب جمال بلماضي دامعا على ركبتيه، بعد مجريات دراماتيكية شهدت افتتاح إريك مكسيم تشوبو-موتينغ التسجيل للكاميرون (22) ما فرض تمديدا بدا في نهايته أن هدف التعادل لأحمد توبة (118) حسم الموقعة للجزائر، لكن كارل توكو إيكامبي هز الشباك في الدقيقة 120+4 ليوجه طعنة ستبقى عالقة لوقت طويل في أذهان الجزائريين.

وانبرى مارتين هونغلا لركلة ركنية رفعها داخل المنطقة أخطأ الحارس الجزائري رايس وهاب مبولحي على نحو فادح في الخروج من مرماه، لتتهيأ الكرة أمام مهاجم بايرن ميونيخ الألماني تشوبو-موتنيغ فتابعها في الشباك (22).

وسجل سليماني هدفا ألغاه الحكم الغامبي بكاري غاساما بداعي التسلل (49)، وقام محرز بفاصل مراوغة مميز وأنهاه بتسديدة قوية أبعدها أونانا بتألق إلى ركنية (56)، ومن الركنية التي رفعها محرز، كاد المدافع عبد القادر بدران يدرك التعادل إلا أن رأسيته مرت فوق المرمى (57).

وانهزم الحارس الكاميروني في الدقيقة 118 عندما رفع البديل رشيد غزال الكرة من ركلة ركنية قابلها الاحتياطي الآخر أحمد توبة برأسه في شباك أونانا مدركا التعادل لأصحاب الأرض.

واحتسب غاساما 4 دقائق وقتا بدل ضائع، وعم الصمت في الملعب عندما منح مهاجم ليون الفرنسي كارل توكو إيكامبي الانتصار والتأهل للكاميرون بتسجيله الهدف الثاني إثر كرة رأسية من ميكايل نغادو بعد ركلة حرة من منتصف الملعب (120+4).