رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة التربية والتعليم في مصر تعلن جاهزيتها لاختبارات رابعة إبتدائي

نشر
الأمصار

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المديريات والإدارات التعليمية انتهت من الاستعداد لامتحانات شهرى فبراير ومارس للرابع الابتدائى، حيث تم طباعة الأسئلة وتسليمها إلى المدارس مع التنبيه على المدارس بالحفاظ على سريتها.

وبينت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى أن الامتحان هدفه قياس نواتج التعلم فى أجزاء المناهج التى تم تخصيصها ووضعت منها أسئلة الامتحان.

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه يجب على أولياء الأمور والطلاب التأكد بأنها اختبارات فقط هدفها قياس الطالب لمستواه ومعرفة نقاط القوة والضعف لتحسينها.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الامتحان يبدأ غدا السبت 2 أبريل المقبل ويؤدى التلاميذ يوم السبت 2 أبريل امتحان مادتى اللغة العربية والتربية الدينية والأحد 3 أبريل امتحان العلوم والمهارات المهنية، والاثنين 4 أبريل فى الدراسات الاجتماعية وict، و5 ابريل فى اللغة الإنجليزية، ويوم 6 أبريل فى الرياضيات.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على أنه تحسب الدرجة الكلية لكل مادة من 30 درجة وتقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج لنهاية مارس.

أخبار أخرى..

بعثة مصر بجنيف: اعتماد إجراء دراسة لتداعيات تغير المناخ على حقوق العمال

 

 

مندوب مصر في جنيف
مندوب مصر في جنيف

 


نجحت بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف، بالتعاون مع بعثات إندونيسيا والمكسيك واليونان ورومانيا، في اعتماد قرار من مجلس حقوق الإنسان بالإجماع يطالب المجلس بإجراء دراسة تحليلية حول تداعيات تغير المُناخ على حقوق العمال، وأهمية دعم سياسات الدول النامية للتكيف مع تداعيات تغير المُناخ.

وصرح السفير د. أحمد إيهاب جمال الدين، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، أن القرار أكد أن الحق في العمل ليس ضروريًا فقط لإعمال حقوق الإنسان الأخرى، وإنما هو جزء لا يتجزأ من الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية لضمان حياة كريمة لجميع المواطنين.

وأضاف أن القرار نوه إلى أنه ينبغي على الدول حظر العمل الجبري والإلزامي ومعاقبة المتسببين في تلك الجرائم، والسعي إلى تقديم الدعم المناسب للضحايا.

وأوضح المندوب الدائم أن القرار تناول كذلك تأثير جائحة كوفيد-١٩ على سوق العمل، لا سيما فيما يتصل بالأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال حث الدول على اتخاذ جميع التدابير المناسبة لضمان تكافؤ الفرص والمعاملة اللائقة للأشخاص ذوى الإعاقة بشكل عام والنساء ذوات الإعاقة بشكل خاص، على قدم المساواة مع الآخرين.

وذكر جمال الدين أن القرار أبرز أن ظاهرة تغير المناخ تشكل تهديدًا وجوديًا للجميع، ولها بالفعل تأثير سلبي على التمتع الكامل والفعال بحقوق الإنسان، بما في ذلك الحق في العمل، ومن ثم أهمية توفير الحماية الاجتماعية للعمال والمجتمعات المتأثرة بتغير المناخ، من خلال استثمارات أوسع تهدف إلى خلق فرص اقتصادية بديلة، فضلاً عن توفير التدريب المناسب ومساعدة الباحثين عن عمل.

وطلب مشروع القرار قيام مجلس حقوق الإنسان هذا العام، وقبل استضافة مصر الدورة ٢٧ لمؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، بتنظيم حلقة نقاش بشأن تأثير تغير المُناخ على الحق في العمل وأهمية التعاون الدولي في هذا الصدد.