رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حياة الفهد تنتظر رجوع ابنها من الحرب.. في "سنوات الجريش"

نشر
مسلسل سنوات الجريش
مسلسل "سنوات الجريش"

تنتظر الفنانة الكويتية “حياة الفهد” عودته ابنها من الحرب ولكن دون جدوى، وذلك ضمن أحداث المسلسل الخليجي "سنوات الجريش" 

و"سنوات الجريش" هو مسلسل إنساني ومأساوي، ويصنفه النقاد بأنه عمل تراثي، من بطولة حياة الفهد، وهبة الحسين، وبشار الشطي، وحمد العماني، وحسن البلام، وعلي السبع، وليلى سليمان، وعبدالله الخضر، وإعداد سامي العلي، وإشراف يوسف الغيث، وإخراج مناف عبدال.
 

وتدور قصة المسلسل عن أحداث واقعية حدثت بالفعل في دول الخليج العربي خلال فترة الأربعينات من القرن الماضي، عن فترة الحرب التي كانت موجودة في الخليج أثناء فترة الحرب العالمية الثانية، وما نتج عن هذه الحروب من موت شهداء من الشباب أثناء الحرب.

وبعد انتهاء الحرب قد يحدث سلام بين قادة البلاد ويتصافحون مع بعضهم البعض ولكن تنتظر والدة الشهيد عودة ابنها سالم من الحرب و لكنه لا يعود وتظل الأم منتظرة كثيراً دون جدوى.

ومن المقرر أن يعرض مسلسل "سنوات الجريش" على قناة إم بي سي، بداية من أول شهر رمضان.

وحياة الفهد مواليد 18 أبريل 1948، وهي ممثلة ومذيعة وكاتبة كويتية، وتعد من أبرز فنانات الخليج وبجانب كونها ممثلة، فإن لها محاولات شعرية ولديها القدرة على كتابة القصص والسيناريوهات حيث قامت بكتابة العديد من الأعمال التلفزيونية، ولها ديوان شعر واحد باسم “عتاب” صدر في نهاية سبعينات القرن العشرين.

أخبار أخرى..

CNN: ويل سميث اعتذر عن صفع كريس روك أمام لجنة أوسكار

لازالت أصداء واقعة "صفع" النجم العالمى ويل سميث للنجم كريس روك، أثناء تقديمه حفل توزيع جوائز الأوسكار فى دورته الـ94، ليلة الأحد، تتردد بقوة، وذلك فى ظل التطورات المتتالية التى تبعت هذه الواقعة الصادمة للجهور أمام الشاشات، حيث تقدم ويل سميث، بالاعتذار فى بيان عبر حساباته على السوشيال ميديا، ثم تلا ذلك أول تعليق من قبل "روك"، إضافة إلى إعلان أكاديمية فنون وعلوم الصورة المتحركة عن رفضها لأى نوع من أنواع العنف.
وفي  تطور جديد، قال مصدر، لشبكة CNN، إن ويل سميث، التقى بأعضاء أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، التى تمنح جوائز الأوسكار، فى وقت سابق من هذا الأسبوع، واعتذر عن صفع الممثل كريس روك، خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار يوم الأحد.