رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الأمريكية: الجزائر ستحتضن أكبر معرض للتجارة في إفريقيا

نشر
الأمصار

نشرت السفارة الأمريكية بالجزائر، فيديو مسجل مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، تحدث فيه عن الجزائر وفرص الشراكة والاستثمار بين بلاده والجزائر، خلال زيارته الأخيرة.

و قال وزير الخارجية الأمريكي، "إنه لأمر رائع أن أعود إلى الجزائر للمرة الثانية، مؤكدا أنه يوجد الكثير من العمل الجيد الذي يقوم به البلدان في العديد من المجالات والمبني على أسس قوية"

وتابع وزير الخارجية الأمريكي متحدثا: "تعزيزا للعلاقات التجارية والاستثمارية بين الجزائر وواشنطن سيتم إقامة معرض في الصيف المقبل ستكون الولايات المتحدة ضيفة شرف فيه وهو اكبر معرض للتجارة في إفريقيا ستحتضنه الجزائر".

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن المعرض سيكون فرصة للالتقاء مع شركائنا وتواجد الشركات الأمريكية في الجزائر لزيادة التجارة والاستثمار في لبلدين وزيادة فرصة التعاون بين البلدين.

 

وتابع وزير الخارجية الأمريكي، قائلا “الحكومة الجزائرية ستحدد المناخ الاستثماري الأكثر ملائمة الذي سيجذب الشركات الأمريكية”. مضيفا أن الجزائر ستكون مكان مناسب للمعرض التجاري المقبل الذي نتطلع إليه جميعا.

من جهتها قالت السفيرة الأمريكية لدى الجزائر، إليزابيث مور اوبين، بأنها "تعمل على إيجاد طرق جديدة في الجزائر وزيادة فرص الاستثمار الأجنبي المباشر في الجزائر".

وتابعت قائلة "واشنطن هي المستثمر الأول في الجزائر بنسبة 28 بالمائة من إجمالي الاستثمار الأجنبي ونريد الاستمرار في مساعدة الشركات".

أخبار أخرى..

الجزائر ترفع إنتاجها النفطي في مايو المقبل بمقدار 11 ألف برميل يوميًا

 

أسعار النفط
أسعار النفط

 

 

أعلنت الجزائر رفع إنتاجها النفطي، في مايو المقبل، بواقع 11 ألف برميل يوميًا.

وقالت وزارة الطاقة الجزائرية، في بيان، أن الإنتاج النفطي للجزائر سينتقل من مليون وألفي برميل يوميا إلى مليون و١٣ ألف برميل في مايو المقبل، وفقا لقرارات الاجتماع الوزاري ال27 لمنظمة الدول المصدرة للنفط وحلفائها من خارج المنظمة "أوبك+"، والذي انعقد عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد (فيديو كونفرانس).

وبحسب البيان، قرر المشاركون في هذا الاجتماع رفع الإنتاج الاجمالي للدول المصدرة؛ ويقدر عددها ب٢٣ دولة، بمقدار ٤٣٢ ألف برميل يوميا في شهر مايو المقبل .

أخبار ذات صلة..

النفط الأمريكي يفقد 7% من قيمته لهذه الأسباب

فقد أسعار النفط الأمريكي 7% من قيمته خلال تعاملات، لتغلق فوق 100 دولار بقليل مساء الخميس، إذ أعلن الرئيس جو بايدن عن أكبر سحب على الإطلاق من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي ودعا شركات النفط إلى زيادة عمليات الحفر لتعزيز الإمدادات.

واستقرت العقود الآجلة لخليج غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم مايو/أيار على انخفاض 7.54 دولار، أو 7%، إلى 100.28 دولار للبرميل، بعد أن لامست أدنى مستوى عند 99.66 دولار.

وأغلقت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو/أيار، والتي انتهت اليوم الخميس، منخفضة 5.54 دولار أو 4.8% إلى 107.91 دولار للبرميل.

وانخفضت العقود الآجلة لشهر يونيو/حزيران الأكثر نشاطا 5.6% إلى 105.16 دولار، بعد انخفاضها سبعة دولارات في وقت سابق من الجلسة.

وسجل كلا الخامين القياسيين أعلى مكاسب فصلية بالنسبة المئوية منذ الربع الثاني من عام 2020، إذ ارتفع برنت 38 في المئة وزاد خام غرب تكساس الوسيط 34 في المئة، مدعومين بشكل أساسي بالغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير شباط والذي تسميه موسكو "عملية خاصة".