مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قبل بدء جلسة سد النهضة.. شكري يلتقي المندوبين الدائمين بمجلس الأمن

نشر
سامح شكري
سامح شكري

أعلن السفير أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أن وزير الخارجية سامح شكري التقى بالمندوبين الدائمين والممثلين لعدد من الدول الأعضاء غير الدائمين بمجلس الأمن، وهي أستونيا وأيرلندا والمكسيك والنرويج.

وأوضح “حافظ”، في منشور عبر حسابه على موقع “تويتر”، أن ذلك يأتي في إطار الجهود المستمرة لعرض الموقف المصري تحضيرا لجلسة مجلس الأمن حول سد النهضة.

وفي وقت سابق، أرسلت وزارة الخارجية، الخطاب الموجه من الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، إلى نظيره الإثيوبي بعد إعلان بلاده الملء الثاني لسد النهضة، إلى رئيس مجلس الأمن بالأمم المتحدة لإحاطة المجلس، والذي سيعقد جلسة حول قضية سد النهضة يوم الخميس، بهذا التطور الخطير.

وأوضحت الوزارة، بحسب بيان تم نشره على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء عبر موقع “فيسبوك”، أن ملء السد يكشف مجددًا عن سوء نية إثيوبيا وإصرارها على اتخاذ إجراءات أحادية لفرض الأمر الواقع وملء وتشغيل سد النهضة دون اتفاق يراعي مصالح الدول الثلاث ويحد من أضرار هذا السد على دولتي المصب، وهو الأمر الذي سيزيد من حالة التأزم والتوتر في المنطقة، وسيؤدي إلى خلق وضع يهدد الأمن والسلم على الصعيدين الإقليمي والدولي.