رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في السودان الجمعة 1 أبريل 2022

نشر
الأمصار

ارتفع سعر الدولار اليوم في السودان خلال تعاملات الجمعة 1 أبريل/نيسان 2022، لدى السوق السوداء، رغم استقرار سعره في بنك السودان المركزي.

سعر الدولار اليوم في السودان

صعد سعر الدولار اليوم في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، ليسجل نحو 580 جنيها، مقابل 570 جنيها.

واستقر سعر الدولار مقابل الجنيه لدى بنك السودان المركزي، اليوم الجمعة، عند مستوى 445.39 جنيه للشراء، و448.73 جنيه للبيع.

سعر اليورو والإسترليني اليوم في السودان

زاد سعر اليورو اليوم في السودان لدى السوق الموازية (السوداء) بنسبة طفيفة ليسجل نحو 610 جنيهات مقابل 609 جنيهات أمس الخميس.

وقفز سعر الجنيه الإسترليني اليوم في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) إلى نحو 650 جنيها، مقابل 635 جنيها  أمس.

وسجل سعر الجنيه الإسترليني اليوم في بنك السودان المركزي نحو 588.68 جنيه للشراء، و593.09 جنيه للبيع.

 

سعر الريال السعودي اليوم في السودان

كما سجل سعر الريال السعودي اليوم في السودان خلال التعاملات المبكرة من صباح الجمعة لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 145 جنيها مقابل 148 جنيها أمس الخميس، وجاء سعره لدى بنك السودان المركزي عند مستوى 118.71 جنيه للشراء، و119.60 جنيه للبيع.

وفي ذات السياق، نفى بنك السودان المركزي صلته بالصفحة المشار إليها في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وقال إن هذه الصفحة ليست صفحة بنك السودان المركزي الرسمية وليس له أية علاقة أو صلة بها، وأنها صفحة مزيّفة.

وأكد بنك السودان المركزي في بيان له، أنه في إطار سياسة استقرار سعر الصرف، استجاب لكل الطلبات التي تقدمت بها المصارف في الزمن المحدد، بتخصيص النقد الأجنبي بالكامل لها.

وأعلن البنك المركزي أنه سيستمر في تسلم الطلبات من المصارف وتلبيتها دعماً لاستقرار سوق النقد الأجنبي.

بنك السودان المركزي

كما اتهمت السلطات السودانية ما أسمتها "مافيا الدولار" بالسعي وراء تخريب الاقتصاد، إذ توعد مستشار رئيس مجلس السيادة السوداني العميد الطاهر أبو هاجة بإجراءات صارمة في مواجهة تلك الجهات.

وقال إن هناك أيادي خبيثة تدير حرباً ضد اقتصاد البلاد، وتستهدف كيان السودان ووحدته واستقراره، مؤكداً في تصريح صحافي أن الحرب الاقتصادية استراتيجية تقوم على استخدام ممارسات هدامة هدفها إضعاف وزعزعة الاقتصاد السوداني. ولفت إلى أن هذا النوع من الأعمال يعد جريمة في حق الوطن والمواطن.

وأكد أن الهبوط في سعر صرف العملة الوطنية مقابل الدولار في الأيام الماضية غير مبرر، ويكشف حجم المهددات التي تستهدف أمننا الاقتصادي، وكشف عن عمليات رصد لتلك المهددات، وستكشف للملأ قريباً وسيعرفها الشعب السوداني وستكشف مقارها ومكاتبها وخططها وأهدافها ومن يقف وراءها.