رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ذي قار تعلن أبرز مشاريع البنى التحتية في المحافظة

نشر
الأمصار

أعلنت محافظة ذي قارفي العراق، أبرز مشاريع البنى التحتية في المحافظة.

وذكر بيان للمحافظة أن ضمن المشاريع إنشاء مدينة آور السياحية الجديدة وكورنيش الناصرية ومعمل تدوير النفايات.
 
وهناك شمول لمشاريع الجامعات في محافظة ذي قار بخطة هذا مشاريع تنمية الاقاليم ومشاريع صندوق الاعمار ، فضلا عن بناء مسرح مفتوح في مدينة آور السياحية الجديدة لتكون بذلك قبلة سياحية مرموقة .

وتابع البيان أن المشاريع تتضمن أيضًا إنشاء ثلاث حدائق كبيرة على مستوى المحافظة لتكون متنفسًا لأبناء للمحافظة، بالإضافة لتطوير شوارع ومحاور المدن وتشييد ثلاث بوابات رئيسية للمحافظة .

كما سيتم  إنشاء مباني جديدة لعدد من الدوائر الحكومية تلائم مع احتياجات وزخم المراجعين كدائرتي الضريبة والبلدية، وكلها تهدف لخلق فرص عمل لتشغيل الشباب في تلك المشاريع.

أخبار أخرى..

العراق يطهر 3 محافظات من الدواعش.. "عملية الإرادة الصلبة"

كشفت السلطات الأمنية في العراق، الخميس، حصيلة نتائج العملية العسكرية (الإرادة الصلبة)، التي أطلقتها قبل 3 أيام ضد الدواعش.

وبحسب بيان لخلية الإعلام الأمني العراقي فإنه "على مدى 3 أيام مضت القطاعات الأمنية بذلت جهودا متميزة في 3 محافظات ضمن عملية (الإرادة الصلبة)".

وشاركت في هذه العملية العسكرية قيادات عمليات الجزيرة وصلاح الدين وغرب نينوى في مناطق جنوب الحضر وصحراء الجزيرة في شمال الفرات ومناطق غرب وادي الثرثار بإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش العراقي.

ونجحت العملية في "تدمير 19 وكراً للإرهابيين و6 أنفاق والعثور على 3 عجلات مفخخة و3 أخرى متروكة و5 منازل مفخخة و25 عبوة ناسفة و250 صاعقا ومعمل تفخيخ و٧ قداحات تفجير".

كما تم ضبط ترسانة أسلحة شملت: (بندقيتين ومخزنيين بندقية و4 صواريخ نوع كاتيوشا وقاذف RBG7 وكدسين للعتاد و12 كيلوجراما من مادة C4 و30 مقذوفا حربيا وعتادا مختلفا ومخالفات حربية قديمة ومواد طبية مختلفة).

وتمكنت الأجهزة الأمنية العراقية من تنفيذ عملياتها بنحاج بعد مساندة من الاستخبارات وعدم إعطاء العناصر الإرهابية فرصة للانتشار بالبلاد.

والثلاثاء أطلقت السلطات الأمنية العراقية عملية واسعة حملت اسم الإرادة الصلبة، بمساندة طيران الجيش استهدفت عناصر تنظيم داعش في 3 محافظات.

وتزامن مع ذلك انطلاق عملية "أسود الصحراء" سعت من خلالها تجفيف منابع الإرهاب شمال قضاء القائم باتجاه صحراء الجزيرة في الموصل.

العراق العراق