رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. قصة 3 أشقاء يحلقون شعر شقيقتهم طمعًا في أموالها

نشر
الأمصار

كشفت منظمة حقوقية عراقية، عن تعرض سيدة عراقية تمتهن "المحاماة"، إلى التعنيف المهين بعد حلاقة شعرها من قبل أشقائها الثلاث في العاصمة بغداد.

وأفادت منظمة حقوق المرأة العراقية، في منشور لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن المحامية تعرضت إلى جميع أنواع العنف؛ كحلاقة الشعر، والضرب المبرح الذي ترك كدمات في جسمها.

تنازلت عن جميع ممتلكاتها من إرثها لأشقائها


ووفقاً للمنظمة، فإن المحامية ابتهال الفرطوسي، تنازلت عن جميع ممتلكاتها من إرثها لأشقائها، لكنها لم تسلم من شرهم، والأربعاء، تم ضربها بشدة لأسباب مادية".

كما أفادت المنظمة بأنه تم إنقاذ الحالة أمس، 31-03-2022، والاستجابة لنداء المنظمة والناشطين، من قبل الشرطة المجتمعية".

وأرفقت منظمة حقوق المرأة العراقية صورا للمحامية المعنفة ولأشقائها الذين ضربوها، وقالت إن من بينهم الإعلامي في قناة العراقية الفضائية شبه الرسمية مؤيد الفرطوسي.

العراق: القبض على 3 إرهابيين خلال عملية أمنية في بغداد 

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي القبض على 3 إرهابيين خلال عمليات استباقية نوعية بجانبي الكرخ والرصافة في بغداد.

وأوضحت الخلية الأمنية ـ في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) اليوم الخميس - أنه بالتزامن مع حلول شهر رمضان الكريم وتعزيزا للأمن والاستقرار في جميع مناطق العاصمة، نفذت قطعات عمليات بغداد بناء على معلومات استخباراتية دقيقة عمليات استباقية نوعية أسفرت عن القبض على 3 إرهابيين مطلوبين وفق المادة 4 إرهاب في جانبي الكرخ والرصافة.

وأضافت أنه تم تسليم الإرهابيين الملقى القبض عليهم للجهات ذات الاختصاص لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية بحقهم حتى ينالوا جزائهم العادل، مؤكدا مواصلة القوات الأمنية المشتركة في ملاحقة العناصر الإرهابية وفلول تنظيم داعش لبسط الأمن والاستقرار في البلاد.

وتتزامن تصاعد سير العمليات العسكرية والإجراءات الأمنية مع مخاوف أمنية من تكرار الخروقات والهجمات الإرهابية على النقاط الامنية والمناطق، تلك الجهود الحثيثة ستضع حدًا للشائعات والأقاويل التي تحاول بث الرعب بين المواطنين وتؤكد على سيطرة المؤسسة الأمنية والعسكرية على الأوضاع الأمنية في البلاد.

 

أخبار أخرى..

العراق يطهر 3 محافظات من الدواعش.. "عملية الإرادة الصلبة"6996944

كشفت السلطات الأمنية في العراق، اليوم الخميس، حصيلة نتائج العملية العسكرية (الإرادة الصلبة)، التي أطلقتها قبل 3 أيام ضد الدواعش.

وبحسب بيان لخلية الإعلام الأمني العراقي فإنه "على مدى 3 أيام مضت القطاعات الأمنية بذلت جهودا متميزة في 3 محافظات ضمن عملية (الإرادة الصلبة)".

وشاركت في هذه العملية العسكرية قيادات عمليات الجزيرة وصلاح الدين وغرب نينوى في مناطق جنوب الحضر وصحراء الجزيرة في شمال الفرات ومناطق غرب وادي الثرثار بإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش العراقي.

ونجحت العملية في "تدمير 19 وكراً للإرهابيين و6 أنفاق والعثور على 3 عجلات مفخخة و3 أخرى متروكة و5 منازل مفخخة و25 عبوة ناسفة و250 صاعقا ومعمل تفخيخ و٧ قداحات تفجير".

كما تم ضبط ترسانة أسلحة شملت: (بندقيتين ومخزنيين بندقية و4 صواريخ نوع كاتيوشا وقاذف RBG7 وكدسين للعتاد و12 كيلوجراما من مادة C4 و30 مقذوفا حربيا وعتادا مختلفا ومخالفات حربية قديمة ومواد طبية مختلفة).

وتمكنت الأجهزة الأمنية العراقية من تنفيذ عملياتها بنحاج بعد مساندة من الاستخبارات وعدم إعطاء العناصر الإرهابية فرصة للانتشار بالبلاد.

والثلاثاء أطلقت السلطات الأمنية العراقية عملية واسعة حملت اسم الإرادة الصلبة، بمساندة طيران الجيش استهدفت عناصر تنظيم داعش في 3 محافظات.

وتزامن مع ذلك انطلاق عملية "أسود الصحراء" سعت من خلالها تجفيف منابع الإرهاب شمال قضاء القائم باتجاه صحراء الجزيرة في الموصل.