رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا لبنان... 380 إصابة جديدة و6 حالات وفاة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان، الخميس، في تقريرها اليومي عن تسجيل "380 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وبذلك رفع العدد التراكمي للحالات المثبتة الى 1092157، كما تم تسجيل 6حالات وفاة".

وقبل ذلك أعلنت وزارة الصحة اللبنانية الخميس تسجيل 411 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة في تقرير لها اليوم أن إجمالي الإصابات المسجلة في لبنان منذ بدء تفشي الوباء ارتفع إلى 1089830 إصابة.

كما بينت الصحة اللبنانية في تقريرها اليومي عن الوضع الوبائي في البلاد أن  إجمالي الوفيات ارتفع منذ بداية الجائحة وحتي الان الي  10267 حالة بعد تسجيل 4 حالات خلال الساعات الماضية، وسجل لبنان أمس 5 وفيات و414 إصابة جديدة بالفيروس.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل 763 إصابة و7 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا.

كان قد نفي ‏مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية اللبنانية ما نشره موقع "لبنان الكبير" من مزاعم عن اجتماع عقده احد المستشارين في القصر الجمهوري مع عدد من رؤساء مجالس إدارة مصارف لبنانية ممن استدعوا الى التحقيق القضائي.

أكد ‏مكتب الإعلام أنّ هذا الخبر مختلق ولا أساس له من الصحة ويندرج في إطار الأكاذيب التي تروجها بشكل متمادٍ جهات في سياق حملات التزوير المنظمة ضد رئاسة الجمهورية والمسؤولين فيها.

وذكر ‏مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية ان هذا النفي اعتبر بمثابة إخبار امام النيابة العامة التمييزية. 

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.