رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بن راشد: الإمارات أظهرت للعالم صورة مختلفة للابداع في رحلة إكسبو 2020

نشر
 الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن دولة الإمارات خلال رحلة إكسبو 2020، أظهرت للعالم صورة مختلفة للابداع.

وأضاف خلال كلمة له اليوم في الحفل الختامي لإكسبو 2020 دبي أن تلك الصورة المختلفة من الإبداع لامست عقول وقلوب جميع فئات المجتمع.

وأضاف أن أبناء دولة الإمارات أثبتوا قدرتهم على مواجعة الصعب والتحديات، وفي كل لحظة من لحظات هذه الرحلة عسكنا قيم الإمارات من محبة وضيافة .

وأكد أن اليوم ليست نهاية إكسبو 2020 إنما بداية جديدة، وأضاف:"وستبقى الامارت ودبي إن شاء الله في تألقها ووقوتها وفي قدراتها على تواصل العقول وصنع المستقبل بهذه الحكومة الاستثانية وقيادة أخي الشيخ محمد بن زايد".

إسدال الستار

يُسدَل إكسبو 2020 دبي، الخميس، الستار على فعالياته بحفل ختامي أسطوري يبهر العالم، ويتطلع نحو المستقبل.

ويُقام الحفل في ساحة الوصل، القلب النابض لأول إكسبو دولي في المنطقة، ونفس المكان الذي أُقيم فيه حفل الافتتاح الساحر قبل 182 يوماً.

ويرتكز على أحدث ما وصلت إليه التقنية، وعلى أصالة بلد يحتفي بتراثه كما احتفى بيوبيله الذهبي وسط فعاليات الحدث الدولي الأضخم من نوعه.

ويجمع حفل ختام إكسبو 2020 دبي كوكبة من ألمع النجوم العالميين، ويُبث بشكل مباشر عبر 20 شاشة عملاقة موزعة في أرجاء موقع إكسبو 2020 دبي، تشمل المنصّات الرئيسية، وحديقة الاحتفالات، وأجنحة دول متنوعة، لتمكين الجميع من الاستمتاع بهذه العروض المدهشة.

وبعد أن استضاف الحدث الدولي بالفعل أكثر من 30 ألف عرض في 96 مكاناً مختلفاً من موقعه الشاسع، منها 3000 عرض في ساحة الوصل، وأكثر من 500 عرض للأطفال والعائلات، اتفق نجوم حفل ختام إكسبو 2020 دبي على أنه بمنصاته العالمية، حدث مميز وفريد.

وتبدأ الأمسية في تمام الساعة 19:00 بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة، مع الفتاة الإماراتية الصغيرة التي شاركت في فعاليات الحفل الافتتاحي، حيث ستصحب الجمهور في رحلة آسرة أخرى.

وسيرُكّز العرض المقدم للجمهور على قبة الوصل المُذهلة، التي تضم أكبر شاشة عرض بنطاق 360 درجة، على الأجيال المُقبلة، حيث يدعو إكسبو 2020 مئات الأطفال من كافة أنحاء دولة الإمارات إلى مشاهدة العجائب، بينما تتطلع دولة الإمارات إلى الـ50 عاما المقبلة، بعد أن احتفلت بيوبيلها الذهبي أثناء انعقاد فعاليات إكسبو 2020 دبي.