رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السلطات السودانية: محيط القصر الرئاسي غير مسموح فيه بالتجمعات

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات بالخرطوم أن محيط القصر الرئاسي غير مسموح فيه بالتجمعات، كما دعت المحتجين إلى الابتعاد عن المستشفيات والمؤسسات التعليمية.

تأتي هذه الدعوات حول محيط القصر الرئاسي بالتزامن مع انطلاق مظاهرات جديدة في العاصمة الخرطوم ومدن سودانية أخرى تطالب بالحكم المدني الديمقراطي.

 

ودعت لجنة أمن ولاية الخرطوم في محيط القصر الرئاسي، في بيان صحفي، إلى “ضرورة الالتزام بالسلمية في المواكب وعدم السماح للمخربين بالدخول وسط المتظاهرين السلميين تفادياً لوقوع أعمال تخريب وإصابات”.

وقالت إن “حركة السير ستكون اليوم الخميس كالمعتاد، وإن الكباري مفتوحة ولن يتم قطع الاتصالات، كما أنها ستقوم بواجباتها نحو تأمين المواكب والتجمعات بتمكين المواكب من توصيل رسالتها”.

وأهابت اللجنة “بالمواطنين بأن يكون تجمع المواكب بالميادين العامة بالمحليات بالتنسيق مع لجان أمنها والابتعاد عن المستشفيات والمؤسسات التعليمية، كما أن منطقة وسط الخرطوم التي بها محيط القصر الرئاسي، (من السكة حديد جنوبا حتى القيادة العامة شرقا وحتى شارع النيل شمالاً) غير مسموح بالتجمعات فيها”.

وخرجت مسيرات احتجاجية في منطقة باشدار جنوبي الخرطوم متوجهة نحو القصر الرئاسي.

كما شهدت مناطق عديدة في أم درمان وبحري مظاهرات سلمية تنادي بالحكم المدني وتندد بالوضع الاقتصادي وغلاء المعيشة، وفق شهود عيان بعيدًا عن محيط القصر الرئاسي.

خرجت مسيرات احتجاجية في منطقة باشدار جنوبي الخرطوم متوجهة نحو القصر الرئاسي

وتنتظم بالسودان حركة احتجاجات منذ قرارات قائد الجيش الصادرة في 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وقضت بإقالة الحكومة الانتقالية وفرض حالة الطوارئ بالبلاد وتجميد بعض بنود الوثيقة الدستورية.

أخبار أخرى..

سلطات السودان تدعو للالتزام بالسلمية في مظاهرات اليوم

 

 

مظاهرات السودان

مظاهرات السودان

شارك

دعت السلطات في السودان، اليوم الخميس، إلى الالتزام بالسلمية في المواكب وعدم السماح للمخربين بالدخول وسط المتظاهرين السلميين تفاديا لوقوع أعمال تخريب وإصابات.

وقالت لجنة تنسيق شؤون أمن ولاية الخرطوم إثر اجتماع لها: "يجب الالتزام بالسلمية في المواكب وعدم السماح للمخربين بالدخول وسط المتظاهرين السلميين تفاديا لوقوع أعمال تخريب وإصابات".

وجددت توجيهاتها بإستمرار حملات القوات المشتركة تجاه المركبات غير المقننة، وتشمل السيارات والركشات والمواتر وكافة الظواهر السالبة.

وأعلنت أن حركة السير ستكون اليوم كالمعتاد، وأن الكباري مفتوحة ولن يتم قطع الاتصالات، كما أنها ستقوم بواجباتها نحو تأمين المواكب والتجمعات بتمكين المواكب من توصيل رسالتها.

وأهابت اللجنة بالمواطنين بأن يكون تجمع المواكب بالميادين العامة بالمحليات بالتنسيق مع لجان أمنها، والابتعاد عن المستشفيات والمؤسسات التعليمية، كما أن منطقة وسط الخرطوم غير مسموح بالتجمعات فيها.

وكان تجمع المهنيين في السودان أطلق دعواته للخروج في مليونية يوم 31 مارس الجاري.