رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير العراق في بيروت يلتقي رئيس مجلس النواب

نشر
الأمصار

التقى السفير العراقي، حيدر شياع البراك، اليوم الخميس 31/3/2022، رئيس مجلس النواب اللبناني،  نبيه بري، في مقر إقامته في عين التينة.

جانب من اللقاء

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها وآخر المستجدات التي تشهدها الساحة اللبنانية إضافة إلى مواضيع أخرى ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

جانب من اللقاء

أخبار أخرى..

السفير العراقي البراك يلتقي مدير الأمن العام في بيروت

التقى السفير العراقي، حيدر شياع البراك، الثلاثاء 29/3/2022، المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم في مديرية الأمن العامة في بيروت.

وتم خلال اللقاء بحث المواضيع التي تخص المواطن العراقي الزائر والمقيم في لبنان والطلب من الجانب اللبناني التسريع  في انجاز المعاملات لهم في دوائر الامن والجوازات والاقامة.

وحضر اللقاء القنصل في السفارة مهند يحيى صالح.

وفي نهاية اللقاء شكر السفير اللواء على حسن الاستقبال وسرعة الاستجابة.

 

أخبار أخرى..

سفير العراق في لبنان يلتقي وزير العمل

التقى السفير العراقي لدى لبنان، حيدر شياع البراك، وزير العمل اللبناني مصطفى بيرم في مقر الوزارة.

وتم التباحث خلال اللقاء، على افاق التعاون المشترك بين البلدين من خلال تفعيل عمل اللجنة العراقية اللبنانية المشتركة، وتوقيع مذكرة التفاهم بشأن التعاون في مجال العمل والتدريب، وتعزيز اطر التعاون المشترك بين البلدين
وحضر اللقاء سكرتير ثانِ دكتورة فاطمة عباس الجمالي.


وكان قد وقع وزيرا الدفاع العراقي واللبناني، في العاصمة بغداد، مذكرة تفاهم خاصة بتطوير العلاقات العسكرية.

ووفقا لوكالة “شفق نيوز” العراقية، قال مدير إعلام وزارة الدفاع اللواء يحيى رسول في بيان مقتضب إن: “وزير الدفاع العراقي جمعة عناد سعدون، وقع مع نظيره اللبناني موريس سليم، مذكرة تفاهم خاصة بتطوير العلاقات الثنائية العسكرية بين البلدين”.

ووصل وزير الدفاع الوطني اللبناني إلى العاصمة العراقية بغداد، في زيارة رسمية التقى خلالها عددا من المسئولين في العراق.

في سياق آخر، أجرى قائد الجيش اللبناني جوزاف عون، في نوفمبر الماضي، عددا من اللقاءات في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث اجتمع مع رئيسة لجنة الموازنة في الحزب الجمهوري في الكونجرس Kay Granger.

ووفقا لـ “ليبانون فايلز”، فإن اللقاءات بمجملها تمحورت حول الأوضاع العامة في لبنان وتأثيراتها على المؤسسة العسكرية، وبحث السبل الآيلة إلى مساعدتها ودعمها لتتمكن من اجتياز هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان.

كما تم التشديد خلال هذه اللقاءات على أهمية الاستقرار الأمني في لبنان وإشادة بدور الجيش في الحفاظ على الأمن رغم حدّة الظروف التي يمر بها العسكريون وقساوتها.