رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنفانتينو يعلن ترشحه لولاية جديدة داخل الفيفا

نشر
جياني إنفانتينو يعلن
جياني إنفانتينو يعلن ترشحه لولاية جديدة داخل الفيفا

أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن ترشحه لولاية جديدة على مقعد الرئيس في مايو2023. 

وكان إنفانتينو قد استعرض أبرز إنجازات "الفيفا"، خلال فترة توليه الرئاسة، وذلك خلال الجمعية العمومية "الكونجرس الدولي".

 ووافقت عمومية الفيفا على البيانين المالي والإداري، بالإضافة لعرض إستراتيجية الصرف ومشاريع عام 2023، حيث صوت الأعضاء بنسبة 100%. 

جياني إنفانتينو

كما صوت الأعضاء على تجميد عضوية اتحادات باكستان وزيمبابوي وكينيا بسبب التدخلات الحكومية. 

وأكد إنفانتينو خلال كلمته، أن الفيفا لم يقترح إقامة كأس العالم كل عامين، إلا أنه طالب بدراسة جدوى والفكرة ما زالت قائمة دون أي قرارات. 

وقال "نرحب بالجميع في قطر للاستمتاع بتجربة رائعة وفريدة لبطولة كأس العالم، وهي فرصة للتعرف على عادات وتقاليد العالم العربي، في تظاهرة كبيرة سيقدم فيها العالم العربي نفسه لكل العالم". 

وأضاف "أسرة كرة القدم العالمية، نجحت أن تبقى متماسكة وأعادت الحياة من جديد للعبة في ظل تحديات جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، ونتطلع لكأس عالم رائعة في قطر بعد انحسار الوباء".

 وأشار رئيس الفيفا، إلى أن العمل الذي كان يستغرق عقودا طويلة أنجزته قطر في سنوات قليلة جدا، موضحا أن "الفيفا" حقق إيرادات بلغت 6.4 مليار دولار، بالإضافة إلى استثمارات أخرى في كرة القدم النسائية. 

ومن جهة ثانية، صادق الحضور على اعتماد اللغة العربية لتكون لغة معتمدة بشكل رسمي لدى الفيفا.

 

جياني إنفانتينو يفتتح عمومية الفيفا في الدوحة:

افتتح جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أعمال الجمعية العمومية "كونجرس الفيفا"، اليوم الخميس في العاصمة القطرية الدوحة.

وطالب إنفانتينو صاحب الـ 52 عامًاؤ من الوفود المشاركة، بالتفكير في الأشخاص الذين فقدوا حياتهم بسبب جائحة كورونا والصراعات العسكرية حول العالم، قبل الوقوف دقيقة صمت. 

 جياني إنفانتينو

وعلى هامش قرعة كأس العالم التي تقام غدا الجمعة، أكد إنفانتينو أن البطولة التي تقام خلال الفترة بين 21 تشرين ثانٍ/نوفمبر و18 كانون أول/ديسمبر، "ستكون الأفضل في العالم على الإطلاق"، قبل أن يهدي أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني قميصا مطبوع عليه رقم 22 من الخلف.