رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جياني إنفانتينو يفتتح عمومية الفيفا في الدوحة

نشر
 جياني إنفانتينو
جياني إنفانتينو

افتتح جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أعمال الجمعية العمومية "كونجرس الفيفا"، اليوم الخميس في العاصمة القطرية الدوحة.

وطالب إنفانتينو صاحب الـ 52 عامًاؤ من الوفود المشاركة، بالتفكير في الأشخاص الذين فقدوا حياتهم بسبب جائحة كورونا والصراعات العسكرية حول العالم، قبل الوقوف دقيقة صمت. 

 جياني إنفانتينو

وعلى هامش قرعة كأس العالم التي تقام غدا الجمعة، أكد إنفانتينو أن البطولة التي تقام خلال الفترة بين 21 تشرين ثانٍ/نوفمبر و18 كانون أول/ديسمبر، "ستكون الأفضل في العالم على الإطلاق"، قبل أن يهدي أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني قميصا مطبوع عليه رقم 22 من الخلف. 

وأكد الأمير تميم، أن بطولة كأس العالم ستكون شيئا استثنائيا ولا يضاهى، وقال "نحن لا نمثل بلدنا فقط ولكن العالم العربي بأكمله".

 ووجه فيفا الدعوة إلى جميع الأعضاء لحضور الكونجرس، بما في ذلك الاتحاد الروسي، رغم استبعاد منتخب روسيا من الملحق الفاصل المؤهل للمونديال في أعقاب العملية العسكرية في أوكرانيا.

 وكان أليكسي سوروكين رئيس اللجنة المنظمة لمونديال روسيا 2018، حاضرا خلال الكونجرس، لكن لم يتضح بعد ما إذا كان وفد أوكراني سيشارك أم لا. 

وخلال النداء على أسماء الدول المشاركة، تم ذكر أسم أوكرانيا، لكنها قد تكتفي بالمشاركة بشكل افتراضي.

إنفانتينو: "فيفا لم تقترح إقامة كأس العالم كل سنتين"

قال جاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إنّ منظمة فيفا لم تقترح إقامة كأس العالم كل سنتين وإنما قامت بإجراء دراسة لمعرفة إيجابيات وسلبيات هذه الفكرة.
وأوضح إنفانتينو خلال كلمة له في كونغرس الفيفا الذي يقام في العاصمة القطرية الدوحة أنّ هناك المزيد من المشاورات بشأن هذه الفكرة تتعلق بالأندية المحترفة واللاعبين والعديد من الأطراف.

وأشار إنفانتينو إلى أنّ الدراسة أخذت بعين الاعتبار وضعية الكثير من المنتخبات التي ستتعزز فرصها في التواجد بنهائيات كأس العالم في حال تمّت إقامته كل سنتين.

وفيما يتعلق بكرة القدم النسائية قال رئيس الاتحاد الدولي: "استثمرنا مليار دولار في كرة القدم النسائية".

كما تحدث الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني رئيس الوزراء القطري عن العديد من الأمور المهمة الخاصة بكأس العالم FIFA قطر 2022™ خلال كلمته في كونغرس الفيفا الثاني والسبعين الذي يعقد في العاصمة القطرية الدوحة.
وقال رئيس الوزراء القطري:" نسخة قطر من كأس العالم ستكون نسخة استثنائية وسيكون لها بصمة عربية مميزة".

وتابع: "استضافة قطر ستغيّر من الصورة النمطية عن العرب في العالم".