رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كافو وماجر يشاركان في سحب قرعة كأس العالم قطر

نشر
كافو
كافو

يشارك عدد كبير من النجوم في سحب قرعة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، التي ستقام غدًا بالعاصمة القطرية الدوحة فى تمام السادسة مساء.

وينضم بطلا كأس العالم، البرازيلي كافو والألماني لوثار ماتيوس، إلى 6 مساعدين آخرين في القرعة النهائية، للكشف عن مجموعات كأس العالم "قطر 2022"، والتي تجرى في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

كافو


وستضم مجموعة المساعدين كلا من عادل أحمد مال الله (قطر)، علي دائي (إيران)، بورا ميلوتينوفيتش (صربيا/المكسيك)، جاي أوكوشا (نيجيريا)، رابح ماجر (الجزائر)، وتيم كاهيل (أستراليا).
وقال كافو الذي يشارك في القرعة النهائية للمرة الثالثة، تماما كما شارك في 3 مباريات نهائية بكأس العالم أعوام 1994 و1998 و2002، ورفع من خلالها الكأس مرتين: "رغم أني اعتدت على هذا الأمر، غير أنه يحرك مشاعري كل مرة، فالقرعة تُنبئ باقتراب كأس العالم، الكأس التي لن يتوقف اعتزازي بها".
وأضاف: "رغم مرور ما يقارب 20 عامًا من كوني آخر لاعب من أمريكا الجنوبية يرفعها، إلا أن الفخر لا يزال يغمرني. إن اللعب في كأس العالم شيء لا مثيل له، عندما يقف أهل بلدك في صعيد واحد لمشاهدة المباراة".
ولا يحتاج المساعدون الآخرون الكثير من التعريف، فقد قاد ماتيوس منتخب ألمانيا الغربية للفوز بكأس 1990، وساعد جاي جاي أوكوتشا، لاعب وسط ميدان نيجيريا وصانع ألعابها منتخب بلاده في التأهل إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخه سنة 1994 وفاز باللقب الأولمبي بعد ذلك بعامين.
بينما سجل تيم كاهيل أول هدف لأستراليا في نهائيات كأس العالم، ضد منتخب اليابان سنة 2006، ومثّل منتخب بلاده في بطولات 2010 و2014 و2018.
ويعتبر بورا ميلوتينوفيتش، المدرب الوحيد الذي تمكّن من المشاركة في 5 نسخ متتالية من كأس العالم مع منتخبات مختلفة: المكسيك (1986)، كوستاريكا (1990)، الولايات المتحدة الأمريكية (1994)، نيجيريا (1998) والصين (2002).
وسيساعد في أول قرعة لكأس العالم في الشرق الأوسط، 3 أسماء بارزة من المنطقة، وعلى رأسهم ممثل البلد المضيف المدافع القطري السابق، عادل أحمد مال الله الذي مثل بلده في كأس العالم للشباب عام 1981، عندما فازوا بالميدالية الفضية، كما مثّل قطر في مسابقة كرة القدم الأولمبية سنة 1984.
وقال مال الله: "يسعدني أن أكون مساعدا في القرعة التي ستُقام في موطني، وأنا فخور بقطر. إقامة كأس العالم FIFA في منطقتنا حلم لكل لاعب ومشجع عربي".
وأضاف: "سيصنع هذا الجيل التاريخ على أرض الملعب ونحن نتوق شوقا للترحيب بالعالم هنا في الأشهر القليلة المقبلة".
وفي عام 1982، قاد رابح ماجر منتخب الجزائر لتحقيق إحدى أكبر مفاجآت كأس العالم، عندما سجل الهدف الأول ضد ألمانيا الغربية، ليفوز منتخبه بنتيجة (2-1).
في حين كان مهاجم منتخب إيران السابق علي دائي، أفضل هداف دولي في التاريخ برصيد 109 أهداف، قبل أن يتخطاه كريستيانو رونالدو في سبتمبر/ أيلول 2021.

علي دائي

 الاستادات الثمانية: 

وتقع الاستادات الثمانية التي تستضيف مباريات البطولة بالقرب من وسط مدينة الدوحة، ولا تتجاوز أطول مسافة بين اثنين من الاستادات ساعة واحدة، ما يضمن بقاء المشجعين واللاعبين والمسؤولين دائماً في قلب الحدث الذي يستمر على مدى 28 يوماً، بداية من انطلاق مباراة الافتتاح في استاد البيت يوم 21 نوفمبر.