رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم يعزي جمال بلماضي في وفاة عمته

نشر
جمال بلماضي
جمال بلماضي

قدّم الإتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف”، برئاسة شرف الدين عمارة رسالة تعزية إلى عائلة المدرب جمال بلماضي بعد وفاة عمته.
كما جاء في الموقع الرسمي لـ “الفاف” اليوم الاربعاء: “بقلوب خاشعة راضية بقضاء الله وقدره تلقت أسرة الاتحاد الجزائري لكرة القدم بحزن عميق نبأ وفاة المغفورة لها بإذن الله عمة الناخب الوطني جمال بلماضي”.

جمال بلماضي

كما أضاف: “بهذا المصاب الجلل يتقدم رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم عمارة شرف الدين، وأعضاء المكتب الفيدرالي وكل أطقم المنتخب الوطني واللاعبين. بخالص التعازي إلى الناخب الوطني جمال بلماضي وكل أسرة الفقيدة، داعيين الله أن يتغمدها برحمته ويسكنها فسيح جنانه. و يلهم أهلها وذويها جميل الصبر و السلوان . “إنا لله وإنا إليه راجعون “.

تسببت خسارة منتخب الجزائر أمام الكاميرون بعد هدف قاتل في الدقيقة 124 من الشوط الإضافي الثاني، في تصفيات مونديال 2024 في وفاة عمة مدرب الخضر جمال بلماضي، بحسب ما أكدت وسائل إعلام جزائرية.

وكشفت وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي أن عمة جمال بلماضي التي تدعى يمينة، توفيت بعد هدف الكاميرون الذي أهدر فرحة الجزائريين.

وكان بلماضي انهار بالبكاء بعد نهاية المباراة، وربما كان السبب حزناً على وفاة عمته، وغادر أرضية الملعب بصعوبة بالغة كما قام مدرب الكاميرون، ريجوبار سونج، بالتدخل ومعانقته.

وأكد بلماضي خبر الوفاة في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، لكن لم يؤكد إذا كانت الوفاة وقعت إثر سكتة قلبية بعد إحراز الكاميرون الهدف الثاني كما أشارت وسائل الإعلام أم لا.

الكاميرون آخر المتأهلين للمونديال من أفريقيا على حساب الجزائر

حجز منتخب الكاميرون، آخر بطاقات قارة أفريقيا لكأس العالم 2022 عقب فوزه القاتل على مضيفه الجزائري بنتيجة 2-1.

المباراة لعبت في ملعب "مصطفى تشاكر" بالبليدة ضمن إياب المرحلة الفاصلة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.


وكان منتخب الجزائر حسم مباراة الذهاب التي لعبت في "دوالا" يوم الجمعة الماضي لصالحه بنتيجة 1-0، ليتأهل عقب تعادله إيابا 1-1.

لكن الدقيقة 22 من عمر المباراة، شهدت تسجيل إيريك ماكسيم تشوبو موتينج هدف التقدم لصالح الكاميرون.

وظلت النتيجة على حالها، لينتهي الوقت الأصلي بتفوق الكاميرون بنفس نتيجة انتصار الجزائر في الذهاب، ليتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية.