رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسبب أحداث الشغب.. مقتل مسئول فيفا في مباراة نيجيريا وغانا

نشر
بسبب أحداث الشغب..مقتل
بسبب أحداث الشغب..مقتل مسئول فيفا في مباراة نيجيريا وغانا

لقى أحد مسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”، حتفه، بسبب أحداث الشغب التي شهدتها مباراة نيجيريا وغانا، التي جرت أمس الثلاثاء، وانتهت بالتعادل الإيجابي، بهدف لكل منهما.

وأعلن الاتحاد الزامبي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، مقتل الطبيب كابونجو، الذي يعمل لدى الاتحاد الدولي “فيفا”، والذي كان يعمل كضابط منشطات في المباراة التي جرت ضمن تصفيات كأس العالم.

وجاء البيان الصادر عن، أندرو كامانجا رئيس الاتحاد الزامبي ، كالتالي :”من السابق لأوانه الحديث في تفاصيل وفاته، لكننا سننتظر التقرير الكامل من الاتحادين الدولي والإفريقي حول ما حدث بالظبط”.

وتابع”الطبيب كابونجو، كان عضوًا مخلصًا على نطاق واسع في مجتمع كرة القدم لدينا، وكان تأثيره كبيرًا، حيث كان أيضًا جزءًا من المنتخب الفائز ببطولة إفريقيا 2012″.

واندلعت أحداث الشغب، فور إطلاق الحكم لصافرة النهاية، لتقتحم الجماهير النيجيرية، أرض ملعب استاد أبوجا، للتعدي على اللاعبين بعد فشلهم في التأهل لكأس العالم.

وكان منتخب نيجيريا، قد تعادل أمام غانا، بدون أهداف، في المباراة التي جرت يوم  الجمعة الماضي في ذهاب الجولة الحاسمة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، ليخطف بطاقة العبور للمونديال بمجموع المباراتين.

منتخب غانا يصعد إلى كأس العالم علي حساب نيجيريا

تمكن منتخب غانا من التأهل بشكل رسمي إلى نهائيات كأس العالم، للمرة الرابعة في تاريخه، وذلك عقب التعادل خارج أرضه مع نظيره النيجيري 1-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "أبوجا" فى إياب دور المرحلة الحاسمة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022. 

وجاء هدف منتخب غانا عبر توماس بارتي من تسديدة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 10 وتعادل منتخب نيجيريا عبر ويليام إيكونج فيالدقيقة 22.

واستفاد منتخب غانا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض، حيث انتهت مباراة الذهاب بين المنتخبين بالتعادل السلبي والتي أقيمتمساء يوم الجمعة الماضي.

منتخب غانا

ونجح منتخب غانا في التأهل للمونديال للمرة الرابعة في التاريخ، بعد أن سبق له الظهور في كأس العالم ثلاث مرات 2006، 2010،2014.

وتأهل منتخب غانا للمرحلة الفاصلة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بعدما تصدر ترتيب المجموعة السابعة برصيد 13 نقطةجمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في واحدة وخسارة مثلهم وتسجيل 7 أهداف وتلقي 3.

بينما تأهل منتخب نيجيريا للمرحلة الفاصلة في التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم برصيد 13 نقطة هو الآخر جمعها من الفوز في 5 مباريات وخسارة واحدة تسجيل 9 أهداف وتلقي 3 متفوقاً بفارق نقطتين عن الرأس الأخضر الذي جمع وقتها 11 نقطة.