رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حاكم تشيرنيهيف الأوكرانية: تعرضنا للقصف طوال الليل رغم التعهدات الروسية

نشر
تعرض مدينة تشيرنيهيف
تعرض مدينة تشيرنيهيف الأوكرانية للقصف الروسي

أعلن حاكم مدينة تشيرنيهيف الأوكرانية تعرض المدينة للقصف طوال الليل رغم التعهدات الروسية.

وأضاف حاكم المدينة: “تعرضت تشيرنيهيف في شمال أوكرانيا لقصف طوال الليل، رغم إعلان موسكو الثلاثاء أنها ستقلص نشاطها العسكري في هذه المنطقة”.

كما أعلن حاكم المنطقة فياتشيسلاف تشاوس على موقع التواصل الاجتماعي “تلجرام” أن “تشيرنيهيف تعرضت للقصف طوال الليل بالمدفعية والطيران”، موضحا “أن بنى تحتية مدنية دمرت وأن المدينة لا تزال بدون كهرباء أو ماء”.

 

يأتي ذلك بعد مرور خمسة وثلاثون، منذ أن انطلقت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، مخلفة دمارا كبيرا بالمدن الأوكرانية جراء القصف الروسي، إضافة إلى سقوط مئات القتلى والجرحى، وتشريد الآلاف من الأوكرانيين.

 

أخبار أخرى…

أمريكا تطالب رعاياها في روسيا بالمغادرة فورا

حذرت الولايات المتحدة رعاياها في روسيا من تعرضهم "للاعتقال"، مجددة مناشدتها للأمريكيين عدم السفر إلى هذا البلد وأولئك الموجودين مغادرتها فورا.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن هناك إمكانية لتعرض أمريكيين للمضايقة، من قبل قوات الأمن الروسية، "بما في ذلك الاعتقال"، وذلك بسبب موقف واشنطن من العملية الروسية في أوكرانيا.
ويأتي التحذير بعدما تعرّضت نجمة كرة السلة الأمريكية بريتني غرينير للاحتجاز في روسيا لأكثر من شهر.

وقالت الجمارك الروسية إن غرينر أوقفت في 17 فبراير، في مطار قرب موسكو بتهمة حيازة زيت القنب في عبوات خاصة بالسجائر الالكترونية كانت في حقيبتها.

وكشف حاكم مقاطعة بيلجورود الروسية، فياتشيسلاف جلادكوف، عن وقوع انفجارات بالقرب من قرية كراسني أوكتيابر المتاخمة للحدود الأوكرانية.

وقال جلادكوف، إنه لم يتم تسجيل أي إصابات بين الأهالي أو أضرار مادية، مشيرًا إلى أن خدمات الطوارئ توجهت إلى مكان الحادث.

هولندا وبلجيكا تطردا روسيين بنهمة التجسس 

وأعلنت دولة هولندا، عن طرد 17 روسياً بتهمة التجسس، وقالت بلجيكا، أنها ستطرد 21 دبلوماسياً روسياً بتهمة التجسس.

أخبار أخرى..

روسيا: المفاوضات ممكنة إذا تمت اتفاقية مع وزير الخارجية الأوكراني

قال مفاوض روسي، إن اجتماع بوتين وزيلينسكي ممكن فقط إذا تم الموافقة على اتفاق من قبل وزيري الخارجية في البلدين “أوكرانيا وروسيا”.

وفي سياق آخر، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن إطالة أمد الحرب في أوكرانيا “ليست في صالح أحد”،مضيفًا خلال كلمة ألقاها خلال مشاركته في جلسة تفاوضية بين الوفدين الروسي والأوكراني المنعقدة في إسطنبول: أن إطالة أمد الحرب في أوكرانيا التي اندلعت في 24 فبراير/ شباط الماضي “ليست في صالح أحد”.