رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مصرع 3 وإصابة 25 في حادث بطريق "السويس - القاهرة"

نشر
الأمصار

لقى 3 أشخاص مصرعهم، وأصيب 25 آخرون، في حادث تصادم بين أتوبيس ركاب، وشاحنة على طريق "السويس- القاهرة"، بعد وصلة أم قمر اتجاه القاهرة في مصر.

وعلى الفور دفع مرفق إسعاف السويس، برئاسة الدكتور محمد طنطاوي، بـ16 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفى السويس العام، لتلقي العلاج والمتوفين إلى مشرحة نفس المستشفى.

وكان مدير أمن السويس، تلقى أخطارًا من نائبة يفيد بتصادم سيارة نقل رقم "ط ل ق 4976"، مع أوتوبيس شركة رقم "ق ص ي 8643"، بطريڨ وصلة "أم القمر" الممتدة بين طريق السويس– القاهرة، وطريق "السويس – الإسماعيلية، وأسفر الحادث عن مصرع 3 وإصابة 25 أخرين وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج.

وتنوعت الإصابات مابين اشتباه كسور واستباه ما بعد الارتجاج وإصابات بالعمود الفقري، وتم تحرير محضر بالواقعة.
 

مبعوث الأمم المتحدة: مصر نجحت الفترة الماضية بعمل مشروعات طاقة تقلل الانبعاثات


وقال الدكتور محمود محيى الدين، مبعوث الأمم المتحدة لقمة المناخ ومساعد رئيس صندوق النقد الدولي، إن توجيهات الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي هو منح الأولوية للتطبيق والتنفيذ وليس التعهدات والعهود، منوها إلى أن التكليفات و التوجيهات والمناشدة من قبل الدولة المصرية تجاه ضرورة التنفيذ للتعهدات و ذلك خلال فترة انعقاد قمة المناخ في مدينة شرم الشيخ.

وأضاف محمود محيى الدين ، خلال كلمته بمؤتمر جامعة عين شمس العلمى العاشر، عبر الفيديو كونفيرنس ، أن العنصر البشري هو قادر وهو المحرك الأساسي للتطوير و التغيير، منوها إلى أن هناك عدد من الحلول  والموضوعات الأساسية ، مشيرا إلي أن مصر نفذت مشروعات مهمة الفترة الماضية تتعلق بمشروعات الطاقة والتنمية، لافتا إلي أن العالم قام باختزال الاستدامة  في عدد من الموضوعات ولم يتم العمل بها كما يجب.

وأوضح انه يجب العمل علي جذب الاستثمارات و الاقتصاد  لكافة الدول خاصة وأن نسب الديون ارتفعت بالعديد من الدول، مشيرا الي ان كافة مؤسسات الدولة لها دور في التنمية و الاستدامة،  وكذلك العمل علي ضرورة إيجاد سياسات  لمساعدة قمة المناخ و متغيرات لتنفيذ عدد من المشروعات الضرورية و لدينا تحديات كبيرة في التنمية و لدينا تقصير عالمي في إيجاد تمويل لمواجهة التغيرات المناخية، منوها الي انه يجب العمل علي استثمارات ضخمة.

وتابع: عقد مؤتمر جامعة عين شمس سيسهم في مناقشة عدد من الموضوعات و إيجاد عدد من التوصيات ، ويجب العمل علي ضرورة تعميم الاستدامة في المناهج الدراسية و أن يكون الطالب  لديه علم عن الاستدامة. 

أخبار ذات صلة..

رئيس الوزراء المصري: مد العمل بالمنافذ والشوادر لما بعد شهر رمضان

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء  المصري، اجتماع مجلس المحافظين، وذلك بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، واللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وبمشاركة باقي المحافظين عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بتوجيه التهنئة لجموع المصريين، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم، داعياً الله عز وجل أن يعيد علينا مثل هذه الأيام، ومصرنا الحبيبة تنعم بالتقدم والازدهار.

وفى هذا الصدد، أكد رئيس الوزراء أهمية استمرار المتابعة من جانب مختلف المسئولين بالمحافظات، للتأكد من توافر السلع والمواد الغذائية طوال شهر رمضان المعظم، تلبية لاحتياجات ومتطلبات المواطنين خلال هذا الشهر، وذلك عبر المرور الميدانى على المنافذ والمعارض والشوادر التى تم اقامتها لبيع تلك السلع، والتى من المقرر أن يمتد العمل بها إلى ما بعد الشهر المبارك، بما يسهم فى توفير السلع بالكميات والأسعار المناسبة.