رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قصف صاروخي يستهدف معسكرا تركيا شمال العراق

نشر
الأمصار

أكد مصدر أمني عراقي، تعرض محيط معسكر "زيلكان" التركي في مدينة الموصل بمحافظة نينوى لقصف صاروخي.

وقال المصدر إن "محيط معسكر زليكان التركي في الموصل تعرض للاستهداف بثلاثة صواريخ"، مشيرا إلى أنه "لم يعلن عن أي إصابات تذكر".

وتعرض المعسكر الذي تتخذه القوات التركية مقرا لها داخل الأراضي العراقية، لقصف بالصواريخ مطلع الشهر الجاري، حيث اطلقت وقتها باتجاه المعسكر أكثر من 10 صواريخ من الجانب الأيمن من الموصل.

وتعرضت قاعدة "زيلكان" الى قصف صاروخي في يناير/كانون الثاني الماضي، حيث سقطت 4 صواريخ في محيط القاعدة، دون وقوع إصابات تذكر.

العراق يعلن استهداف مجموعة "إرهابية" في محافظة كركوك

وكانت قد أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، الثلاثاء، استهداف مجموعة "إرهابية" في محافظة كركوك شمالي البلاد.

وقالت الخلية في بيان صحفي: "من أجل إدامة زخم العمليات العسكرية وللقصاص من الذين يحاولون العبث بالأمن، انقض صقور الجو الأبطال بواسطة طائرات F_16 العراقية على مفرزة إرهابية ضمن قاطع عمليات المقر المتقدم في كركوك وحولوها إلى أشلاء في وادي شاي".

وأضافت، أن "هذه الضربة جاءت وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية بالتعاون مديرية إلاستخبارات والأمن وخلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة".

وتابعت: "بحسب المعلومات المتوفرة فإن هذه المفرزة الإرهابية التي قتلت في هذه العملية النوعية هي المسؤولة عن استهداف القوات الأمنية في محافظة كركوك".

وكانت قد اعتقلت شرطة محافظة دهوك شمال العراق وزير الهجرة والمهجرين السابق ديندار نجمان دوسكي بتهمة "القتل العمد".

وقال مصدر أمني، إن "شرطة دهوك اعتقلت وزير الهجرة والمهجرين السابق ديندار نجمان دوسكي وابن شقيقه بتهمة القتل العمد"، مبينا أن "تهمة القتل نفذت قبل أسبوع نتيجة خلافات على أملاك وعقارات".

وأضاف، أن "الشرطة اعتقلت الوزير وابن شقيقه، الذي اعترف أنه هو من نفذ جريمة القتل وليس عمه".

وتابع: "ذوي المجني عليه يتهمون الوزير بتنفيذ الجريمة"، مشيرا إلى أنه "تم التحفظ على الاثنين لحين اكتمال التحقيقات".

ووقعت جريمة القتل قبل أسبوع في قرية "پیرفاتي" قرب مدينة دهوك، بحق أحد المواطنين ويدعى كامران يونس، وقال المتحدث باسم شرطة دهوك المقدم هيمن سليمان، إنه "تم إلقاء القبض على شخصين على خلفية قضية قتل المدعو كامران يونس، أحدهما وزير الهجرة والمهجرين الأسبق في العراق".

أخبار أخرى..

العراق.. اللجنة المالية تعلن الاتفاق على إلغاء فقرة الاقتراض بقانون الأمن الغذائي

أعلنت اللجنة المالية النيابية في العراق، الاثنين، الاتفاق على إلغاء فقرة الاقتراض بقانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي، فيما حددت السقف المالي لمسودة القانون.

وقال رئيس اللجنة حسن الكعبي في كلمة له خلال اجتماع اللجنة برئاسة رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي حضرها مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي، مطلوب لما تمرُّ به الظروف العالمية والحروب والأزمات والشحّ في المواد الغذائية وارتفاع اسعار النفط بهذا الشكل السريع"، مؤكداً "حق مجلس النواب بمراعاة مطلب ابناء الشعب من السلطة التشريعية للحفاظ على مواردهم في البطاقة التموينية وان تكون حقيقية بمفرداتها لكي تصل الى المواطن بالشكل المطلوب ضمن التخصيصات الموضوعة".

واضاف انه " تم الاتفاق بين اعضاء اللجنة المالية وبعد موافقة رئيس مجلس النواب على الغاء فقرة الاقتراض الداخلي والخارجي بالقانون والخاصة بمنح صلاحية للحكومة باقتراض ما قيمته 20 ترليوناً على مرحلتين، وبواقع 10 ترليونات في كل مرحلة"، مشيراً الى "اهمية تخصيص الوفرة لمواجهة الفقر وتمكين الغذاء والخزين الستراتيجي من الحنطة".

وشدد، على ضرورة "حفاظ الحكومتين الحالية والمستقبلية على استحقاق الأجيال المقبلة لضمان الصناديق السيادية".

فيما اكد عضو اللجنة احمد الجبوري في تصريح للعراقية الاخبارية تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "اللجنة ستستضيف وزراء المالية والتجارة والزراعة ومحافظ البنك المركزي قبل التصويت بشكل نهائي على قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي والتنمية".

وتابع ان "قانون الأمن الغذائي والتنمية ليس بديلاً عن قانون الموازنة"، موضحاً ان "السقف المالي لمسودة القانون تبلغ 25 ترليون دينار".