رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني يلتقي بالوفد المصري

نشر
الأمصار

أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، حرص الدولة على إستخدام أحدث التقنيات التكنولوجة لتطوير نظم التعامل المالي الإلكتروني في البلاد والاستفادة منه فى التعاملات المالية والتحصيل الالكترونى.

 

وأوضح الدكتور جبريل ابراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، اتجاه الحكومة إلى تطبيق نظام الرقمنة الشاملة وميكنة الإجراءات في سبيل تعظيم الايرادات وضبط الإنفاق الحكومي.

 ووجه وزير المالية والتخطيط الاقتصادي  الجهات المختصة بضرورة الاستفادة من التجارب الرقمية والالكترونية التي اثبتت نجاحها في الدول الاخرى .

جاء ذلك لدى مخاطبة وزير المالية والتخطيط الاقتصادي  اجتماع الوفد المصري الذي ضم السفير المصري بالسودان وممثلين من وزارة المالية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة E Finance الحكومية المصرية بحضور وزير الاتصالات وتقانة المعلومات المكلف ووكيل التخطيط المكلف وعدد من المدراء والممثلين للجهات الحكومية ذات الصلة و بنك السودان .

 وأشار وزير المالية والتخطيط الاقتصادي  إلى ضرورة الاستفادة من خبرات الشركة المصرية والأنظمة الرقمية في اجراء التعداد السكاني والزراعي المزمع اجرءاهم في الفترة القادمة .

وأشاد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بالعلاقات الأخوية بين السودان ومصر وضرورة تطويرها إلى أعلى المستويات في إطار تحقيق المصالح المشتركة معربا عن أمله في استمرار التعاون وتبادل الخبرات بين الدولتين .

وقدم الوفد شرحا مفصلاً لتجربة شركة E Finance  المصرية والخدمات المقدمة من قبل الشركة التابعة لوزارة المالية المصرية  .

من جانبه أمتدح حسام عيسى سفير جمهورية مصر العربية لدى السودان عمق ومتانة العلاقة بين البلدين الشقيقين مؤكداً إستعداد بلاده لدعم السودان ودعى الي تبادل الخبرات في كافة المجالات خدمة لمصالح البلدين.

وفي ذات السياق اوضح احمد اسماعيل يعقوب المدير التنفيذي لقطاع الدفع الإلكتروني بالشركة المصرية أن الوفد جاء لنقل تجربة التحول الرقمي وعكس العديد من الانجازات التي تحققت في مصر ومشاركة هذه التجارب مع الجانب السوداني لتطوير النظم المالية والاقتصادية في السودان.

أخبار أخرى..

بنك السودان المركزي يواصل تلبية احتياجات المستوردين

 

 

الأمصار

واصل بنك السودان المركزي لليوم الثالث على التوالي في تلبية كل الطلبات التي تقدمت بها المصارف لمقابلة طلبات عملائها من النقد الاجنبي.

وأوضح البنك المركزي في تعميم صحفي استمرار البنك في تلبية طلبات المصارف من النقد الاجنبي دعماً لاستقرار سوق النقد الاجنبي .

أخبار أخرى..

بنك السودان المركزي يضخ مبالغ بالنقد الأجنبي لصالح البنوك التجارية

الأمصار

 

أعلن بنك السودان المركزي عن ضخ مبالغ بالنقد الأجنبي لصالح البنوك التجارية، لمقابلة احتياجات عملائها من النقد الأجنبي بغرض الاستيراد وفق الآتي:

 

يتم تقديم الطلبات عبر الراجعة الالكترونية باسم (REQ_FX_PURCHASE) ابتدءا من اليوم الخميس الموافق 24/03/2022  وحتى الساعة الحادية عشر صباحا من يوم الأحد الموافق 27/03/2022.

تسليم المستندات بالطابق الرابع (الإدارة العامة للأسواق المالية) أن يكون الطلب لمقابلة احتياجات حالية وليس لسداد مديونيات قائمة.