رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اجتماع لتعزيز تأمين مطار مقديشو الدولي

نشر
الأمصار

عقد في العاصمة الصومالية مقديشو اجتماع حول تعزيز أمن مطار مقديشو الدولي والمسمى مطار آدم عدي.

وشارك في المؤتمر وفق تصريحات نقلتها إذاعة مقديشو الحكومية عن مدير أمن المطار عبد الناصر محمود علمي جميع الجهات المسؤولة عن تأمين المطار.

وكان مطار مقديشو تعرض يوم الأربعاء الماضي لهجوم من حركة الشباب بعد تسلل مسلحين اثنين من البوابة الشرقية للمطار مما أسفر عن مقتل 6 أشخاص بينهم 5 أجانب.

أخبار اخرى..

حركة الشباب تهاجم مطار مقديشو الدولي

 

 

الأمصار

 

لقى ما لا يقل عن 6 أشخاص بينهم 5 أجانب مصرعهم اليوم الأربعاء بعد هجوم مطار مقديشو الدولي الخاضع لحراسة مشددة حسبما أكدته الشرطة الصومالية.

وأشار المتحدث باسم الشرطة الصومالية عبد الفتاح آدم حسن في تصريح للصحفيين إلى أن المسلحين الذيين هاجما مطار مقديشو الدولي قتلا برصاص قوات الأمن.

وأضاف حسن أن أحد الأجانب الذين قتلوا في هجوم مطار مقديشو الدولي كان جنديا في قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي في الصومال وأن أربعة آخرين كانوا مدربين يساعدون الحكومة الصومالية في التدريب على المتفجرات.

وتحملت حركة الشباب ذات الصلة بتنظيم القاعدة هجوم مطار مقديشو الدولي في بيان نشر على المواقع المحسوبة عليها مسئوليتها عن الهجوم علي المطار.

وكانت الحركة قد هاجمت  مطار مقديشو الدولي الذي يستضيف مقر أميصوم ومعظم الدبلوماسيين الأجانب في مقديشو عدة مرات منذ عام 2009 مما أسفر عن مقتل العشرات.

أخبار أخرى..

تليفزيون الصومال: هجوم إرهابي يستهدف مجمع يضم مقر الأمم المتحدة في مقديشو

 

 

الأمصار

 

أعلن تليفزيون الصومال، اليوم، عن وقوع هجوم إرهابي يستهدف مجمع هالان الذي يضم مقر الأمم المتحدة في مقديشو.

وأكدت وسائل إعلام، إطلاق نار في محيط مطار العاصمة الصومالية مقديشو، بينما ذكرت حركة الشباب المتطرفة أن مسلحيها اقتحموا مجمعا عسكريا تضم بعثة الأمم المتحدة وبعثات دبلوماسية أجنبية.

وأكد شهود عيان أن “المسلحين اقتحموا مجمع هالان الذي يضم بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في الصومال وسفارات دول مختلفة، منها الولايات المتحدة، وبعثات منظمات إغاثية دولية”، وفقا لما نقله موقع روسيا اليوم.

وقال محمد علي، موظف في جهاز أمن مطار مقديشو، إن: "هناك إطلاق نار في محيط المطار، وعلمنا أنه هجوم ينفذه مسلحون، ليس لدينا تفاصيل حتى الآن لكن قوات الأمن تتصدى لهم حاليا".

وبحسب ما ذكره موقع Garowe الصومالي الإخباري، أن حركة الشباب تبنت الهجوم على مجمع هالان، مدعية أن مسلحيها قتلوا عددا من جنود من الجيش الصومالي وقوات الاتحاد الإفريقي في نقطة تفتيش عند أحد مداخل المجتمع وتمكنوا من التسلل إلى داخله.

وحتى الآن، لم تعلق الشرطة والأمم المتحدة بعد على هذه الأحداث التي تعد ثاني هجوم كبير على المجتمع منذ ثماني سنوات من قبل الجماعة المتطرفة.