رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين تشارك في اجتماعات الإعلام العربي

نشر
فلسطينفلسطين تشارك
فلسطينفلسطين تشارك في اجتماعات الإعلام العربي

شاركت دولة فلسطين، اليوم الثلاثاء، في اجتماعات الدورة العادية الـ96 للجنة الدائمة للإعلام العربي، واجتماعات الدورة العادية الـ14 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب في العاصمة العراقية بغداد.

وترأس وفد فلسطين في اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب وكيل وزارة الإعلام يوسف المحمود، ومديرة مكتب وزير الإعلام رمال عنفوص، والمستشار في سفارة فلسطين لدى بغداد فؤاد حجو.

من المقرر أن تناقش الاجتماعات محاور عديدة تتصل بالمشهد الإعلامي العربي والأوضاع ذات الصِّلة التي تشهدها الأقطار العربية، وفي مقدمتها فلسطين والقضية الفلسطينية.

وأكد وزير الإعلام العراقي، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب مجاهد أبو الهيل، أن فلسطين هي البوصلة والهدف ولها النصيب الوافر من القرارات والمواضيع المطروحة في الاجتماعات لأهمية القضية الفلسطينية، وانعكاساً لنشاط وفد فلسطين وما قام به خلال مشاركته الفاعلة في الدورة السابقة.

بدوره، شدد المحمود على أهمية وضرورة مشاركة فلسطين في هذه الفعاليات، من أجل ضمان تحقيق حضور فلسطين الدائم في المشهد الإعلامي العربي واستعادة مكانة فلسطين الكبرى ودورها الهام في صياغة المشهد الإعلامي العربي.

أخبار أخرى..

الخارجية الأردنية: نرفض الإجراءات المستهدفة لتغيير الوضع التاريخى والقانونى في فلسطين

أكد الناطق الرسمى باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، السفير هيثم أبو الفول، رفض المملكة المطلق لجميع الإجراءات التى تستهدف تغيير الوضع التاريخى والقانونى القائم فى القدس الشرقية.

وأشار إلى وقوف المملكة إلى جانب المقدسيين والكنيسة الأرثوذكسية ضد اعتداءات المستوطنين.

الخارجية الأردنية

وشدد الفول في بيان اليوم الاثنين، على أن الأردن وانطلاقًا من الوصاية الهاشمية التاريخية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس، سيستمر بالقيام بكل الخطوات المُمكنة التي تعزز صمود الأهل والأشقاء الفلسطينيين وحماية المقدسات والحفاظ على الوضع التاريخي للقدس ومقدساتها لتكون مفتاحاً للسلام ورمزاً للتسامح والوئام.

وأدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، إقدام إحدى المجموعات الاستيطانية على اقتحام فندق البتراء في البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة، والذي تملكه بطريركية الروم الأرثوذكس، مطالبةً بمغادرتهم فورا.

وحمل الناطق الرسمي للخارجية الأردنية، الحكومة الإسرائيلية، المسؤولية عن استمرار اعتداءات المستوطنين.

وبدوره، أكد ملك الأردن الملك عبد الله الثاني، خلال لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية، اليوم الاثنين، ضرورة إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وقال ملك الأردن، إنه لا يمكن للمنطقة أن تنعم بالأمن والاستقرار دون حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل دولتين، يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.