رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش اليمني يقطع إمدادات الحوثي في مديرية الجوبة بمأرب

نشر
الجيش اليمني يقطع
الجيش اليمني يقطع إمدادات الحوثي في مأرب

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني، اليوم الثلاثاء، من السيطرة على منطقة استراتيجية، وقطع خطوط إمداد عناصر الحوثي في مركز مديرية الجوبة بمحافظة مأرب.

وقالت مصادر ميدانية يمنية "إن قوات الجيش الوطني، مسنودة بالمقاومة الشعبية، تمكنت صباح اليوم من السيطرة على وادي النقعة بالكامل في شمال مديرية الجوبة بمحافظة مأرب، عقب معارك عنيفة مع الجماعة الحوثية"، وفقا لما نقلته قناة اليمن الإخبارية.

وبحسب المصادر نفسها، قطعت قوات الجيش خطوط إمداد جماعة الحوثي في منطقة الجديدة مركز مديرية الجوبة من جهة الشمال.

وكانت قد أطلقت جماعة الحوثي، في وقت سابق، عددا من صواريخ كاتيوشا وقذائف مدفعية واستهدفت سيارات أمام محطة وقود في منطقة لصاد بمديرية حريب جنوب محافظة مأرب.

وفي سياق أخر، تمكنت قوات الجيش، أمس الإثنين، من إحباط محاولة تسلل لميليشيات الحوثي في جبهة الدفاع الجوي شمالي غرب تعز جنوب غرب اليمن.

ونقلت قناة اليمن الإخبارية عن مصادر عسكرية يمنية القول: إن "اشتباكات وقعت بالأسلحة المتوسطة والرشاشة، بعد محاولة ميليشيات الحوثي التسلل باتجاه مواقع الجيش الوطني في جبهة الدفاع الجوي"، مضيفة أن قوات الجيش تصدت للهجوم وألحقت بالمليشيات خسائر بشرية.

وأفادت مصادر عسكرية يمنية، في وقت سابق، بمقتل 7 من أفراد مليشيات الحوثي وإصابة آخرين وتدمير عربة عسكرية ومخزن أسلحة في مديرية "جبل حبشي" غرب تعز.

 

أخبار أخرى…

اليمن والتعاون الخليجي يستعرضان سبل إنهاء الوجود الحوثي واستعادة الدولة الدستورية

بحث  الشيخ سلطان البركاني، رئيس مجلس النواب اليمني،  الدكتور أحمد عبيد بن دغر، ورئيس مجلس الشورى اليمني، اليوم الإثنين، مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، انعقاد المشاورات التي دعت لها الأمانة العامة لمجلس التعاون بين مختلف المكونات اليمنية للوصول إلى حل سلمي شامل وعادل للأزمة اليمنية، وإنهاء الوجود الحوثي واستعادة الدولة والشرعية الدستورية.

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي

 إنهاء الأزمة اليمنية 

وأكد رئيسا مجلسي النواب والشورى اليمني، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت)، دعم قيادة الشرعية والمجلسي والحكومة للمشاورات التي تهدف لوضع خارطة طريق ورؤية واضحة لإنهاء الأزمة الراهنة واستعادة الدولة، مثمنين دور قادة مجلس التعاون الخليجي والأمانة العامة للمجلس وحرصهم الشديد على إنهاء الأزمة اليمنية والحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن وسيادته.