رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"UNDP" و"اليونيدو" أطلقا "أكاديمية لبنان للتصدير" دعمًا لمؤسسات قطاع الأغذية الزراعية

نشر
لبنان
لبنان

أعلنت ​الأمم المتحدة​ في ​لبنان​، أن "​برنامج الأمم المتحدة الإنمائي​ (​UNDP​) ومنظمة الأمم المتحدة للصّناعة (اليونيدو)، أطلقا "أكاديميّة لبنان للتّصدير"، داعيان الشّركات الصّغيرة والمتوسّطة والمتناهية الصّغر في قطاع الأغذية الزّراعيّة والزّراعة، للتقدّم إلى الأكاديميّة.

وأوضحت الأمم المتحدة عن الأكاديمية التي تعتبر الأولى من نوعها في لبنان، أن "هذه الأكاديميّة تقوم بتزويد الشركات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر التي تقودها نساء ورجال، وكذلك التعاونيات، بالمعرفة الفنيّة المطلوبة وبمهارات التصدير العمليّة، لتوسيع نطاق عملياتها وتعزيز جهوزيتها للتصدير. وكمرحلة أولية، ستوفّر الأكاديمية دورات تدريبيّة لـ70 تعاونية وشركة متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر، منها 40 شركة تترأسها سيدات".

وأضافت أن "هذه الشّركات ستتمكن من الحصول على برامج تعلم مرنة، تتلاءم مع احتياجاتها وجداولها الزمنيّة"، مبيّنةً أنه "يتمّ توفير خيارات تعلّم متعدّدة، حضوريًّا أو عبر الإنترنت أو من خلال المزج بين الإثنين. كما تغطي عدة مواضيع متعلقة بالتصدير، بما في ذلك وضع خطة التصدير وتحديد الأسعار، بدءًا من التّكاليف حتى تحديد سعر تنافسي لبيع المنتجات وغيرها من المواضيع".

 

أخبار أخرى..

حركة فتح تنظم مسيرة حاشدة شمال لبنان لإحياء ذكرى "يوم الأرض"الفلسطيني

نظمت حركة فتح في شمال لبنان، الأحد، مسيرة حاشدة في مخيم نهر البارد بمناسبة يوم الأرض؛ وذلك لإحياء الذكرى الـ54 لمعركة الكرامة البطولية وللتأكيد على الإرتباط بالأرض والوطن، وانتصارًا للقدس وتأييدًا لصمود الأسرى الفلسطينية.

وحضر المهرجان كلا من: مصطفى أبو حرب، أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح شمال لبنان، وبسام الأشقر، قائد قوى الأمن الوطني الفلسطيني في الشمال، ورئيس بلدية المحمرة عبد المنعم عثمان، أمين السر العربي، حزب الطليعة الاشتراكي اللبناني رضوان ياسين المخاتير،  وممثلو فصائل الثورة الفلسطينية، والأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، وممثلو اللجان الشعبية، والشخصيات والمراجع والراهبات الوطنية.

وبدوره، أشار عضو اللجنة المركزية لجبهة الكفاح الشعبي أبو جورج عبد الرحيم ، إلى جرائم حكومة الاحتلال وسياساتها الإرهابية التي تنتهجها بحق شعبنا ، وتحديها للمجتمع الدولي وقراراته المشروعة. مشيدا بصمود الشعب الفلسطيني في النضال والدفاع عن أرضه ومقدساته ، والتمسك بحقوقه وأهدافه الوطنية.

ودعا، إلى توحيد الجهود ورص الصفوف والبدء فوراً في طي صفحة الانقسام لاستعادة الوحدة الوطنية وحشد كل طاقات وقدرات شعبنا في المعركة الحقيقية لهزيمة الاحتلال الإسرائيلي.