رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد مباراة الإياب بين تونس ومالي ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022

نشر
منتخب تونس
منتخب تونس

يحتضن ملعب حمادي العقربي برادس، مساء الثلاثاء، إحدى أبرز المباريات في تاريخ منتخب تونس، الذي ستكون أمامه فرصة التأهل السادس للمونديال والثاني على التوالي، من خلال استضافة منتخب مالي، لحساب إياب الدور الأخير من تصفيات أفريقيا لكأس العالم قطر 2022.

 سيدخل منتخب تونس لقاء الغد، الذي سيديره السنغالي ماجات نداي، بمعنويات مرتفعة بما أنه كسب الفصل الأول من المواجهة مع منتخب مالي، حيث هزمه في ملعب 26 مارس بباماكو بهدف دون رد، جاء بنيران صديقة عبر موسى سيسوكو. 

منتخب تونس

منتخب تونس سيحرص على تدعيم أسبقية الذهاب منذ بداية اللقاء، حيث سيحاول النيل من شباك إبراهيم مونكورو للاطمئنان على بطاقة التأهل وتفادي أي مفاجأة غير سارة أمام منافس سبق له أن هزم نسور قرطاج على أرضهم. ا

لمدير الفني لمنتخب تونس جلال القادري طلب من لاعبيه أن يبقوا أرجلهم على الأرض، وألا يفرحوا كثيرا إلا بعد إنجاز المهمة في لقاء الإياب.

 وكان جلال القادري قد صرح بعد موقعة باماكو: "حققنا خطوة مهمة على درب التاهل لمونديال قطر 2022 لكننا لم نتأهل بعد، وأنا متأكد أن لقاء العودة سيكون أصعب من الذهاب، خصوصا على مستوى التحضير الذهني، ونأمل ان نعرف كيف نتعامل مع مجريات اللقاء مهما كان السيناريو..".

نتيجة مباراة الذهاب

فاز منتخب تونس لكرة القدم على نظيره منتخب مالي، بنتيجة هدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما، منذ قليل، ضمن منافسات ذهاب الجولة الفاصلة من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر بقارة إفريقيا، والتي أقيمت على ملعب 26 مارس بدولة مالي.

منتخب تونس

نتيجة مباراة تونس ومالي

وجاء هدف المباراة الوحيد لصالح المنتخب التونسي عن طريق النيران الصديقة، بعدما سجل موسى سيساكو لاعب فريق مالي هدفًا في مرماه بالدقيقة 36 من عمر اللقاء؛ ليمنح تقدمًا مبكرًا لصالح منتخب تونس في الشوط الأول للقاء.

وقبل نهاية الشوط الأول، تلقى موسى سيساكو الذي سجل هدفًا ذاتيًا في مرمى منتخب بلاده مالي، بطاقة حمراء بالدقيقة 40 من عمر المباراة، ليستكمل المنتخب المالي مباراته أمام تونس متأخرًا بهدف وبـ 10 لاعبين، بسبب سيساكو الذي تورط في الهدف الأول وتلقى بطاقة حمراء.

ويقترب منتخب تونس من الوصول إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد الفوز على مالي في ملعب 26 مارس بالعاصمة المالية، ويستعد للحفاظ على النتيجة أو تعزيزها في المباراة التي ستقام على الملعب الأولمبي بـ رادس معقل المنتخب التونسي، خلال الأيام المقبلة ضمن منافسات الإياب.